تصريح رهيب جداااا من اسامه هيكل و بماذا يصف الاخوان والليبراليون

وزير الإعلام السابق لـ"ناس بوك": كل الليبراليين فشلة.. وتشكيك "الإخوان" لحكم بطلان مجلس الشعب إهانة للقضاء.. وأعضاء من الوطنى المُنحل "تأخونوا" وأصبحوا مستشارين للرئيس

الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 00:22
أسامة هيكل
كتب سمير حسنى

قال أسامة هيكل وزير الإعلام السابق، أنا ليبرالى، ولكنى أؤكد أن كل الليبراليين فشلة، مشيرا إلى أن أكبر من خدم الإخوان فى الوصول للحكم كانت القوى الليبرالية، مؤكدًا على أن السلفيين سيكونون بديل للإخوان فى حالة الوصول للحكم.

وأضاف هيكل، خلال حوار لبرنامج "ناس بوك" الذى تقدمه الإعلامية هالة سرحان ويذاع على قناة روتانا مصرية، أنه إذا استمر الإخوان فى إقصاء الرأى باستخدام العنف فسيخسرون كثيراً جداً.

وأكد أن تشكيك "الإخوان" لحكم القضاء ببطلان مجلس الشعب إهانة للقضاء، قائلا: إن دخول "يوسف القرضاوى" للميدان أيام الثورة حول هوية الميدان وقضى على الثورة، وأنا أعرف أعضاء من الحزب الوطنى المُنحل تحولوا و"تأخونوا" وأصبحوا مستشارين للرئيس.

وعن الوضع فى سيناء، طالب هيكل القوات المسلحة بأن تبين ما يحدث فى سيناء بشكل يومى لاكتساب مصداقية عند المصريين، مشيرًا إلى أن حالة تسيب فى سيناء تجلت بوضوح أيام النظام السابق، وتقوى فى ظل النظام الحالى، وأضاف: "منتهى الخطورة أن تبقى أرض سيناء خاوية بهذا الشكل، لافتًا إلى أن عدد الأنفاق فى الحدود مع غزة تجاوز 2000 نفق.

ونفى هيكل وجود صفقات مع جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن إقالة المشير وعنان كانت مفاجأة لهم، وأوضح أن رئيس المخابرات على درجة وزير وكان يجب أن يقسم القسم الدستورى ولا يقسم على الولاء للرئيس.

كما أكد وزير الإعلام السابق لا أحد من القيادات يملك الجرأة على اتخاذ أى قرار يمس الدعم، قائلا: إن وثيقة السلمى كانت آخر أمل للإصلاح الديمقراطى فى مصر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق