شاهد ماذا يقول نتنياهو عن مصر

نتانياهو لوزراء الاتحاد الأوروبى: من الضرورى الحفاظ على السلام مع مصر

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012 - 22:55
نتانياهو
تل ابيب (د ب أ)

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو اليوم الثلاثاء على ضرورة الحفاظ على السلام مع مصر.

جاء ذلك خلال استقبال نتانياهو سفراء دول الاتحاد الأوروبى المعتمدين لدى إسرائيل اليوم الثلاثاء فى القدس، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت " الإسرائيلية فى موقعها الإلكترونى.
 

وقال نتانياهو أن من المتوقع أن تمنع مصر شن هجمات انطلاقاً من شبه جزيرة سيناء المصرية.
 

كانت الصحيفة قد ذكرت أمس الاثنين، أن الجيش الإسرائيلى عزز الإجراءات الأمنية على طول الحدود المصرية الإسرائيلية فى ظل تزايد التهديدات الإرهابية فى سيناء. 


وأضافت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلى بصدد نشر نظام متقدم للاستشعار ونظام للإنذار بطول السياج الإسرائيلى الجديد البالغ طوله 40 كيلومتراً على طول الحدود مع مصر.
 

وسوف تكون الشبكة العنكبوتية القائمة على نظام الاستشعار مماثلة للنظام المستخدم على الحدود مع غزة ولبنان وسورية ويرسل إنذارًا فورياً فى حال حاول أى شخص لمسه أو اختراقه.
 

وتأتى هذه الخطوة خشية اقتحام الحدود من قبل الجماعات الجهادية فى قطاع غزة وسيناء، وذلك عقب قيام إسرائيل بقتل قائد الجماعات السلفية فى القطاع هشام السعدينى مؤخراً.
 

يشار إلى أن سيناء تشهد انفلاتا أمنيا عقب اندلاع الثورة المصرية فى يناير عام 2011، حيث تم تفجير خط الغاز إلى إسرائيل عدة مرات وشن هجمات على نقاط أمنية.
 

ويقوم الجيش المصرى وقوات الشرطة المصرية بعملية فى شبه جزيرة سيناء فى أعقاب هجوم شنه مسلحون على قوة مصرية مطلع شهر أغسطس الماضى أودى بحياة 16 جنديا وإصابة سبعة آخرين.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق