الآلاف يغادرون ميدان الجيزة الان .. شاهد السبب

الآلاف يغادرون ميدان الجيزة بعد تعهد الداخلية بالقصاص لضحية معركة رفع الأشغالات








غادر الآلاف ميدان الجيزة بعد التظاهر فيه أكثر من ساعتين، وذلك بعد أن قام الباعة الجائلين بالتوجه بجثة المجنى عليه مصطفى عيد الذى لقى مصرعه أمس على يد أحد ضباط شرطة المرافق فى الاشتباكات التى دارت بينهما بسبب رفع الإشغالات من الميدان الى مسقط رائسه فى الفيوم لدفنها عقب تدخل كبار العائلات واللجان الشعبية وإحتواء الأزمة وتعهد الجهات الأمنية بالتحقيق فى الواقعة.
هتف الباعة بهتافات معادية للشرطة وطالبوا بالقصاص للضحية وقالوا أبنى قتله الضابط ومين هيجيب حقه ، وهتافات أخرى معادية للشرطة، وتدخلت قيادات الشرطة وتمكنت من أنهاء المظاهرة وتوجه بها الأهالى لدفنها بالجيزة.
وشهد ميدان الجيزة حالة شلل مرورى تام بعد أن تظاهر حوالى 3 آلاف بائع متجول داخل الميدان، احتجاجا على مقتل زميلهم أمس فى اشتباكات بين الأمن والباعة وهتف الباعة بهتفات معادية للشرطة.
وحضر اللواء أحمد سالم الناغى مدير الأمن واللواء كمال الدالى مدير الأدارة العامة لمباحث الجيزة والعميد جمعة توفيق مفتش مباحث الجيزة واللواءان محمود فارق مدير المباحث الجنائية وطارق الجزار نائب مدير المباحث وطالبوهم بضرورة أخلاء الميدان ودفن الجثة وقاموا بالتفاوض مع الباعة خوفا من تجدد الأشتباكات وجار التفاوض مع الباعة خوفا من تجدد الاشتباكات.
كان ميدان الجيزة أمس شهد اشتباكات عنيفة بين الباعة الجائلين وقوات الأمن وأسفرت عن مقتل أحد الباعة وإصابة 4 أخرين و3 ضباط و4 أمناء شرطة وتمكنت قوات الأمن بالجيزة من السيطرة على الموقف بعد مواجهات بالحجارة بين الأهالى والباعة والشرطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق