شوفوا مين ترفض إغلاق المحال في العاشرة مساء ؟؟

غرفة القاهرة ترفض إغلاق المحال في العاشرة وتطالب بحل أزمة الباعة الجائلين أولاً
 
الثلاثاء 16.10.2012 - 08:39 م 
 
الغرفة التجارية بالقاهرة 
كتبت - ولاء عبد الكريم
اعترضت الغرفة التجارية لمحافظة القاهرة على قرار وزير التنمية المحلية بإغلاق المحال فى الساعة العاشرة، مطالبين بتحديد المواعيد اعتبارًا من السادسة صباحًا للفتح حتى الثانية عشرة ليلاً للإغلاق.


ووافقت الغرفة فى اجتماعها برئاسة إبراهيم العربى، مساء اليوم "الثلاثاء"، والذى استمر نحو ساعتين، مبدئيًا على تحديد مواعيد للغلق والفتح، على أن يتم تطبيقه كمرحلة أولى خلال موسم الشتاء القادم والتى تستمر 4 أشهر قادمة، وهو ما يعطى فرصة جيدة لدراسة الأنشطة وتقرير مواعيد عمل مناسبة حسب طبيعة كل نشاط.


كما طالبت غرفة القاهرة بضرورة وضع آلية للفتح والإغلاق تكون قابلة للتطبيق ومناقشتها مع التجار، قبل تنفيذ القرار بعد العيد مباشرة.


وقال إبراهيم العربى رئيس الغرفة إن الغرفة ترى أن مرحلة دراسة المواعيد فى موسم الشتاء، ستمنع من تسريح العمالة لدى المحال التجارية التى تعمل خلال ساعات الليل، مضيفًا أن الحالة الأمنية غير المستقرة تشجع على الإغلاق المبكر، تخوفًا من ارتفاع أعمال السرقة والبلطجة على المحال التجارية.


من جانبه قال الباشا إدريس عضو مجلس إدارة الغرفة إنه لابد من حل أزمة الباعه الجائلين أولاً فى الأسواق التجارية لمنع التأثير على التجار.


وعلق على شكرى نائب أول رئيس الغرفة قائلاً: "إنه لا يمكن تطبيق المواعيد من العاشرة حتى لا تتحول الشوارع الى مدينة أشباح فى بعض الأماكن، وسيساعد فى تنشط البلطجة والسرقة فى ظل عدم الاستقرار الأمنى".


من جانبه قال عاطف الأشمونى عضو الغرفة إن الحكومة الحالية فشلت فشل جذرى فى حل أزمة الباعة الجائلين، وتضغط على المحال التجارية وسيؤدى ذلك إلى تسريح العمالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق