هــــام جداا الان من وزير البترول عن البنزين والبوتاجاز والسولار

وزير البترول: مخزون البنزين والسولار والبوتاجاز يكفى 7 أيام

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012 - 20:41
المهندس أسامة كمال وزير البترول
كتب محمد الجالى

قال المهندس أسامة كمال وزير البترول، إن المخزون من البنزين آمن ويتعدى 7 أيام استهلاكا، ونفس الشىء فى السولار والبوتاجاز والبنزين وذلك لمنع أى اختناقات فى الطلب على المواد البترولية خاصة مع فترة العيد.

وأضاف وزير البترول، فى مؤتمر صحفى عقب الاجتماع الذى عقده الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء فى هذا الشأن، أن هناك عمليات فتح اعتمادات مالية بشكل منتظم لتلبية الطلب على المواد البترولية التى يتم استيرادها من الخارج.
 

وأشار إلى أن مجلس الوزراء سيناقش غداً تشديد العقوبات على تهريب السلع البترولية، مشيراً إلى أن الاجتماع بحث توافر المواد البترولية من سلع وبوتاجاز.
 

وقال وزير البترول إنه فى 15 أكتوبر، تم تنفيذ 115% من الخطة المستهدفة بإجمالى 13 ألف طن وتابع أن محافظات الصعيد تخطت 100 % من حجم المستهلك، حيث وصلت بسوهاج إلى 116% وقنا 140 وذلك لاستيعاب الأزمة وأشار إلى أنه تم تنفيذ 101 % من استهلاكى السولار وتم سد العجز فى مناطق الصعيد، ولكن هناك بعض المناطق غير مرضية وخاصة المنيا.
 

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع، مناقشة بعض الأساليب لأحكام الرقابة على توزيع البوتاجاز من خلال وجود ممثلى المجتمع المدنى وممثلى مفتشى التموين.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق