عااااااااااجل من جورج اسحق بخصوص الزند




بعد الاعتداءعلي الزند جورج أسحاق يعلن عن الجهة المسئوله وشاهد تعليق حمزة وحزبى الاصاله والمصريين الأحرار

بعد الاعتداءعلي الزند..اسحاق: سندخل مرحلة الاغتيالات السياسية..وعفيفي: فعل إجرامي ويجب محاسبة من يقفون وراءها




الإثنين 24.12.2012 - 01:10 ص


المستشار احمد الزند

كتب : محمود مطاوع - مايكل نبيل
جورج اسحاق: وجود فلسطينى يدل على وجود حماس بالقضية
ممدوح حمزة : السلطات المصرية المسئوله عن هذه الجريمة
حزب الأصالة : فعل إجرامى يحب محاسبة من ورائه
حزب المصريين الأحرار : الرئيس مرسى مسئول عن حماية الشعب المصرى


أدانت عدد من الأحزاب والقوى السياسية والنشطاء السياسين الاعتداء علي المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر، ووصفوها بأن مصر قد تدخل مرحلة الاغتيالات السياسية، خاصة بعد القبض علي شخص فلسطيني بين المتهمين، ما قد يشير إلي تورط حماس.

وأدان جورج إسحاق، عضو جبهة الإنقاد الوطنى محاولة اغتيال المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة ، واعتبرها إرهاب للمجتمع المصري لتكميم الافواه، مشيراً إلى أن مصر ستدخل في مرحلة الاغتيال السياسي.

وقال "إسحق" في تصريح لـ"صدى البلد": "سوف تشهد مصر الكثير من محاولات الاغتيال في الفترة القادمة"، مشيراً إلى أن تاريخ الإخوان المسلمين مشهور بالاغتيالات السياسية، مضيفا أن هذا سيفتح عليهم ابواب جهنم.

وتعليقا على ضبط عدد من المتهمين بينهم فلسطينى قال "إسحق": هذا يدل على وجود حماس في القضية، مشيرا إلى أن حماس تلعب دورا قذرا، مطالبا النيابة بمعرفة من وراء الحادث لمحاسبته وإعلان من ورائهم للرأي العام.

كما قال الدكتور ممدوح حمزة إن محاولة اغتيال المستشار أحمد الزند أمر خطير ومهزلة ، ويؤكد تراجع الأحوال في مصر إلى حالات الاغتيال مرة أخرى، مطالباً بدراسة الوضع وأن تكون هناك قوانين قضائية لمحاسبة الجناة ومعرفة من المستفيد من هذا الأمر.

وأضاف حمزة فى تصريح لـ"صدى البلد" أن السلطات المصرية هى المسئولة عن هذا الحدث لوجود شخص فلسطينى ضمن من اعتدوا على المستشار الزند، لأنه دخل إلى مصر، مستغلاً فتح المعابر وربما كان أيضا يحمل الجنسية المصرية .

وقال إن ماحدث ليس محاولة لاغتيال المستشار الزند الذى يمثل 13 ألف قاضيا مصريا، بل هي محاولة لاغتيال المصريين جميعا لوجود شخص اجنبى ، ضمن من قاموا بهذه العملية، مطالبا السلطات المصرية والفلسطينية بإدانة الحدث.

ومن جانبه قال عادل عبد المقصود عفيفى رئيس حزب الأصالة في تصريح خاص لـ"صدى البلد" إن الاعتداء علي الزند فعل اجرامي يجب محاسبة من يقفون وراءه أيا كانوا، مشيرا إلى أنه لابد من معرفة سبب الاغتيال، قائلا:" إذا عرف السبب بطل العجب".

ولم يستبعد رئيس حزب الأصالة أن يكون سبب الاعتداء على الزند هو موقفه في الفترة الاخيرة ضد الدستور والإشراف عليه .

وعلق أحمد خيرى المتحدث الرسمى لحزب المصريين الاحرار على محاولة اغتيال المستشار احمد الزند رئيس نادى القضاة، وقال إن الرئيس محمد مرسى، هو المسئول الاول عن حماية الشعب المصرى من تلك الاعتداءات خاصة بعد وجود شخص فلسطينى ضمن المشاركين فى تلك الجريمة لمحاولة اغتيال مواطن مصرى داخل بلاده الامر الذى يودى الى تدهور حالة البلاد من كافة الاتجاهات.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"صدى البلد " انها جريمة تتكرر فى الأيام الأخيرة تجاة معارضى الرئاسة مثل الاعتداء على مقر حزب الوفد والمتظاهرين أمام الاتحادية والاعتداء على أبو العز الحريرى المرشح السابق للرئاسة، موضحا أن تلك الاحداث تحدث لمعارضى الرئاسة فقط.

وأكد أن للأجهزة الأمنية دور كبير لحماية وخدمة المواطنين، مشددا علي ضرورة أن تتعامل بحسم مع من يحمل سلاحا بهدف نشر االعنف بالشارع المصرى خاصة أن النائب العام ليس لدية القدرة على محاسبة الجناة الرئيسين عن تلك الاحداث.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق