ابو اسماعيل يعلن عن .................

مفاجأة.. سيعلنها أبو إسماعيل قبل نهاية العام..
2012-12-24 01:07:09 2

[COLOR=black ! important] مفاجأة.. أبو إسماعيل يعلن حزبه الجديد قبل نهاية العام.. أيمن الياس: لدينا 8 آلاف توكيل ونسعى لتقديم 15 ألفا بالاسم الجديد.. وحزبنا يضم أعضاء سابقين بالحرية والعدالة وحزب النور والدستور والتيار الشعبى
كشف أيمن الياس، عضو حملة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أنه سيتم الإعلان رسمياً عن الحزب الذى يتزعمه الشيخ حازم خلال أيام قليلة وتحديداً قبل نهاية العام الجارى، موضحاً أنه يتم تحديد موعد عقد المؤتمر الصحفى العالمى الذى سيتم عقده للإعلان رسمياً عن الحزب، رافضاً الإفصاح عن اسم الحزب الذى سيعلن عنه قريباً.

وقال "الياس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل لديه أكثر من 8 آلاف توكيل باسم حزب الأمة المصرية لتأسيس الحزب، موضحاً: يمكننا تغير اسم الحزب الموجود فى توكيلات حزب الأمة إلى الاسم الذى سنعلن عنه قريباً، كاشفاً عن أنهم سيطرحون حملة لجمع توكيلات جديدة لتأسيس حزبهم-الذى رفض الإفصاح عن اسمه- تستمر خلال يومين فقط تستهدف جمع أكثر من 15 ألف توكيل لمؤسسى الحزب، مشدداً أنهم لن يتحالفوا مع أى حزب سياسى على الساحة خلال الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأكد عضو حملة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أن حزبهم سيضم عددا كبيرا من الشخصيات السياسية من كافة الأحزاب الموجودة على الساحة من شخصيات محسوبة على التيار الإسلامى وأخرى على التيار المدنى، وشباب من الحركات الثورية، مضيفاً:" معنا فى الحزب الجديد أعضاء سابقين فى حزب النور السلفى وحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وأعضاء منشقين عن حزب الدستور الذى يتزعمه الدكتور محمد البرادعى وشباب من التيار الشعبى".

فى سياق متصل، كشفت مصادر مقربة من الدكتور عماد عبد الغفور، مساعد رئيس الجمهورية رئيس حزب النور"السلفى"، عن سعيه لتأسيس حزب سياسى جديد وترك حزب النور، وذلك بالتنسيق مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة الماضية، ولم يتم الاستقرار على اسم الحزب بعد.

وأكدت مصادر سلفية لـ"اليوم السابع"، أن استحواذ الدعوة السلفية على حزب النور، وتدخل ما وصفته المصادر بـ"الفصيل البرهامى" فى إدارة شئون الحزب، ومحاولة سيطرته بشكل دائم على المناصب القيادية فى الحزب، وراء سعى عبد الغفور ومؤيديه داخل الحزب لتأسيس حزب سياسى جديد، لافتة إلى وجود عدد من اللقاءات جمعت بين كل من الدكتور عماد عبد الغفور والشيخ حازم أبو إسماعيل.

وأكدت المصادر، أن أهم الأسباب التى كانت وراء سعى "عبد الغفور" وأنصاره إلى إنشاء حزب، هى عدم قدرة مجلس أمناء الدعوة السلفية على حل المشكلات التى نشبت بين الهيئة العليا لحزب النور ورئيسه الدكتور عماد عبد الغفور، بسبب الانتخابات الداخلية للحزب.

كان حزب النور قد مر خلال شهر أكتوبر الماضى بأزمة كبيرة، بعدما أصدرت الهيئة العليا لحزب النور، قراراً بإجراء الانتخابات الداخلية بالمخالفة لقرار رئيس الحزب، ثم تصاعدت إلى أن فصلت الهيئة العليا رئيس الحزب، ولكن الجمعية العمومية للحزب قررت استمراره رئيسا للحزب، حتى موعد الانتخابات البرلمانية الجديدة.
[/COLOR]



اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق