شاهد على ماذا تصر الدعوه السلفيه

الدعوة السلفية تصر على تغيير نص الشريعة فى الدستور


بتاريخ 2012/06/30




أكد الشيخ ياسر برهامى النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، أنهم طالبوا جماعة الإخوان المُسلمين بضرورة، تغيير نص المادة الخاصة بالشريعة الإسلامية بالدستور المصري على أن تنص المادة على أن تكون "الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع" وليس مبادئ الشريعة.





وبحسب ما نشرته جريدة "الشروق" في عددها الصادر اليوم السبت قال برهامي: "نُصر على أن تنص المادة على أن تكون الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع وليس مبادئ الشريعة، ولن نتراجع عن هذا الأمر".


وتابع: "الإخوان أكدوا لنا أنهم متفقون معنا على صيغة - الشريعة الإسلامية - بدون مبادئ، فما هو المزعج فى أن تكون الشريعة الإسلامية، هل الشريعة تزعج أحدا؟ لم نقل آراءنا فى الشريعة لكننا نقول إننا نريد الشريعة التى أنزلها الله، هل يخاف أحد من الشريعة التى تحقق العدل والمصلحة والحكمة، هذا أمر عجيب جدا، كيف يقال إن الناس تخاف من الشريعة".


وأوضح برهامي أن سبب اعتراضه على تلك الكلمة في المادة "مبادئ"، هو أن تفسير للمحكمة الدستورية قال إن تلك الكلمة تُعني ما هو "قطعى الثبوت والدلالة"، وهذا يفرغ المادة من مضمونها وحقيقتها، لأنه ما من لفظ إلا ويحتمل أنواعا من الاختلاف، وهذه الكلمة ــ مبادئ ــ كان الغرض منها إلغاء المادة من الأساس، بحسب ما أكره برهامي.


وقال: "أحدهم قال فى يوم من الأيام، إنها مادة ديكورية، وهى كانت كذلك فى النظام السابق، وهو ما لا نقبله ولا نحتمله ونعتبره خيانة للشريعة وإرادة الأمة، فالذى أوصل الإخوان وحزب النور كأغلبية فى البرلمان والرئاسة، هو تأكيدهم على أنهم يريدون تطبيق الشريعة".

بوابة الوفد الالكترونية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق