أول المطالب من مشايخ السنة والسلفية طرد وهدم الأهرامات !!

الدعوة السلفية تطالب الرئيس مرسي بطرد الشيعة من مصر .. وشيخ مشايخ أهل السنة في البحرين يطالبه بهدم الأهرامات !!

30 يونيو 2012 -16:35



نشرت وسائل الاعلام العربية ومواقع التواصل الاجتماعي دعوة رئيس تجمع الوحدة الوطنية وشيخ مشايخ أهل السنة في البحرين، الى الرئيس المنتخب محمد مرسي والتي تضمنت "هدم الاهرامات وعمل ما لم يتمكن من عمله الصحابي عمرو بن العاص"، حيث اثارت هذه الدعوة جدلا واسعا في تعليقات قراء الصحف التي نشرت الخبر، اضافة الى ملاحظات وتساؤلات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك. وفي الوقت ذاته، أعلنت الدعوة السلفية عن شكرها للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية "لسرعة الوفاء بوعده واستقالته من حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين".وطالبت الدعوة مرسي أن يكون على رأس أولوياته في المرحلة القادمة " إتمام المصالحة الوطنية، وإنجاز تقدم ملموس في ملفات الأمن، والوقود، والغذاء".
وأكدت الدعوة السلفية في مصر أنها "مع الرئيس المنتخب في جميع الأحوال في الصواب: بالدعم والتأييد. وفي الخطأ: بالنصح والإرشاد".
وقالت الدعوة السلفية في بيان لها إن جميع طوائف الشعب المصري اتّحدت لإنجاح مرشح الثورة. لكن الحركة السلفية سمت مطالبها التي تنتظر تطبيقها من مرسي، والمتمثلة في " تطبيق شرع الله وعزل كل من صوت لشفيق وقطع العلاقات مع اسرائيل وطرد الشيعة من مصر".

ونشرت صحف ومواقع الكترونية مصرية وعربية أهم المطالب التي سمتها الحركة السلفية منها "تطبيق فوري لشرع الله وايقاف العمل بجميع القوانين الوضعية وايقاف العمل بالقضاء حاليا الى ان يتم وضع دستور إسلامي خالص "، و" قطع العلاقات مع إسرائيل وإعلان الحرب ان تطلب الامر ذلك والجيش الاسلامي موجود من خيرة شباب الاخوان والسلفيين مستعدين للتضحية من اجل مصر".
كما حملت المطالب "طرد الشيعة والبهائيين بعد استتابتهم و التعامل مع النصارى كما امر الله والزام الصوفيين ببعض التعليمات والبعد عن الدجل والشعوذة اتقاء للفتنة".
وكذلك "تشريع فوري بفرض الحجاب على الفتيات وانشاء هيئة شرعية للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".
من جانب آخر نشر على موقع يوتيوب، ومواقع عربية ومصرية شريط فيديو للشيخ المصري السلفي محمد حسين يعقوب قال فيه انه" تحاور مع محمد مرسي وخاطبه ان دعوتنا سلفية فرد عليه مرسي أن دعوتنا سلفية أيضا ".

بوابة الشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق