هااااام جداا من شفيق وتصريح خطير

شفيق: مسئولون بالدولة أبلغوني بفوزي .. والعسكري تعرض لضغوط







أكد الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، أنه تفاجأ بنتيجة الانتخابات؛ لأن، حسب قوله، كل المؤشرات كانت تصب في فوزه، مشيرًا إلى أن هناك العديد ممن يتحملون المسئولية في البلاد، أبلغوه بفوزه.

وقال في حوار مع قناة "سكاي نيوز":"إنني تفاجأت بالنتيجة، لكنه تم إبلاغي أن المجلس العسكري تعرض لضغوط، دون أن يشير إلى نوعية هذه الضغوط، لافتًا إلى أنه تقبل النتيجة في نهاية الأمر.

وحول خطاب الرئيس محمد مرسي في ميدان التحرير أمس، أكد أنه جاء حماسيًا وعاطفيًا في المقام الأول، لكنه شدد على ضرورة ألا يتم الحكم على الرئيس من أول خطاب رئاسي له، لكنه أشار إلى أن الخطاب لم يظهر هوية الدولة المدنية، والأيام القادمة ستثبت مصداقية ما تعهد به.

وأضاف:"يجب الآن ألا يتم خلط الدين بالسياسية"، وهو ما يحتاج إلى جهد كبير من الرئاسة الجديد، وأن ينفصل د.محمد مرسي في قراره عن جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها، مؤكدًا أنه لا يمانع في المشاركة في بناء الوطن، مشددًا على أنه يجب بذل المزيد من الجهد لبناء الدولة المدنية.

وشدد المرشح الخاسر على ضرورة أن تحافظ مصر على علاقاتها الإقليمية، مشيرًا إلى أنه من الخطأ أن نبني علاقاتنا مع إيران على حساب دول أخرى.

وأكد في نهاية حديثه على أنه في زيارة لفترة قصيرة لأبوظبي، وسيذهب بعدها لأداء مناسك العمرة، ثم يعود مرة أخرى إلى مصر.
الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق