بعد حضوره مؤتمر الرئيس بالجامعة.. نواب: المشير مازال يُفاجئنا

بعد حضوره مؤتمر الرئيس بالجامعة..
نواب: المشير مازال يُفاجئنا




كتب- محسن سليم ومحمود فايد:
منذ 2 ساعة 11 دقيقة

أشاد عدد من نواب مجلس الشعب السابق، بموقف المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بحضور احتفالية الرئيس المنتخب د.محمد مرسى, بجامعة القاهرة وأدائه التحية العسكرية له، مؤكدين أن التاريخ سيشهد بهذا الموقف، الذى يؤكد على التزام القوات المسلحة وقياداتها بالشرعية، واحترام إرادة الشعب المصري.

وأكد النواب أن وجود طنطاوى بمقر جامعة القاهرة كان مفاجأة، واصفين وجوده بالمؤشر الإيجابى نحو بناء التوافق ونبذ الاختلاف والتخوين فى بداية الجمهورية الثانية، التى من المنتظر أن يمثلها مرسى.
وقال عصام سلطان, عضو مجلس الشعب السابق: وجود طنطاوى وأداؤه التحية العسكرية للرئيس مرسى "مؤشر إيجابى" ويعطينا الطمأنينة الحقيقية نحو الاتفاق من أجل البناء والعمل سويا، والتأكيد على تسليم السلطة فى موعده.
وأضاف سلطان، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن حضور المشير مع مختلف الأطياف ورؤساء الأحزاب والقوى السياسة المدنية والإسلامية يؤكد أن المصريين مقبلون على بناء مستقبل أفضل للبلاد فى الولاية الأولى لمرسى.
من جانبه، قال د. طارق الزمر، عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية: إن خطاب مرسي بجامعة القاهرة يعني بداية التوافق بين جميع مؤسسات الدولة خاصة المجلس العسكري.
وتوقع الزمر إبرام اتفاق بين مرسى والمجلس العسكري لإعادة مجلس الشعب لممارسة عمله، من خلال الطعن المقدم من المحكمة الإدارية العليا قائلا: "يبدو أن مرسي اتفق مع العسكري من أجل التوافق نحو بناء دولة جديدة".
وأضاف الزمر في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن تأكيد الرئيس علي عودة القوات المسلحة لثكناتها، وإعادة المؤسسات المنتخبة لمزاولة نشاطها، يؤكد أن الشعب مقبل علي مرحلة اتفاق وليس جدلا وصداما كما يصوره البعض.
وأشاد الزمر بالموقف الذى قام به المشير طنطاوى بحضوره احتفالية د.مرسى معتبرا إياه رسالة للتأكيد على أن القوات المسلحة تعمل من أجل الوطن وسلامة أراضيه والإيفاء بتسليم السلطة فى موعدها.
ووصف الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق، خطاب الرئيس محمد مرسى اليوم فى جامعة القاهرة أمام نواب البرلمان وأمام قيادات الجيش، بأنه متكامل وشامل، متمنيا من الله التوفيق لمرسى والسداد فيما وعد به.
وقال المهندس سعد الحسينى, عضو مجلس الشعب السابق: إن المؤشرات الإيجابية بدأت تظهر بقوة بعد الخطابات التى ألقاها الرئيس سواء فى ميدان التحرير أو فى المحكمة الدستورية ثم جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن تواجد جميع أطياف المجتمع داخل قبة العلم والعلماء بأكبر جامعة فى مصر والوطن العربى يؤكد أننا مقبلون على الأفضل.
وأشاد الحسينى فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" بموقف المشير من التواجد وأنه يؤكد حرص الجيش على تسليم السلطة والوفاء بعهدهم فى تسليم السلطة.
وبشأن الهتافات المناهضة التى تم توجيه للمشير، قال الحسينى: هذه وجهات نظر وعلينا احترامها لأننا نعيش فى زمن الديمقراطية وعلينا احترام الآخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق