بالفيديو | تصريح قنبله من حمدين صباحى عن الرئيس مرسى وفشله فى الــ 100 يوم

بالفيديو.. صباحي: مرسى ما زال ملتصقًا بجماعة الإخوان وفشل في الــ 100 يوم.. وعبد الناصر نجح فى 45 يومًا فقط



الثلاثاء 02.10.2012 - 11:14 م



كتب - يوسف سامح : 






هاجم حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى الدكتور محمد مرسى وسياسة جماعة الإخوان المسلمين وأكد أنه كان محقًا فى أن يقف على الحياد بين كل من الدكتور مرسى وشفيق فالأول ملتصق بالإخوان أصحاب مشروع للهيمنة وغير مطمئن والثانى لا يصلح أخلاقيًا وسياسيًا لارتباطه بالدولة القديمة.

وقال صباحى للإعلامى خالد صلاح فى برنامجه "الأسئلة السبعة" إن الدكتور محمد مرسى رجل طيب واتعلم بسبب جمال عبد الناصر، مشيرًا إلى أن الذين ينتقدون عبد الناصر عندما تولى السلطة حقق فى 45 يومًا فقط إنجازات لم يستطع مرسى أن يحقق شيئًا منها فى 100 يوم فعبد الناصر حقق الحد الأدنى للأجور بـ18 قرشًا فى وقتها وكأن هذا يمثل إنجازًا كبيرًا بالإضافة إلى قانون الإصلاح الزراعى.

وأوضح أن جمال عبد الناصر لم يكن مسييسًا ولم يدخل برلمانًا ولم يكن جزءًا من الحركة السياسية ولا بيقول إنه عنده مشروع للنهضة وعلى الرغم من ذلك حقق إنجازات فى 45 يومًا غيره الآن لم يستطع أن يحقق شيئًا فى 100 يوم قائلاً اسأل الناس ماذا حدث فى المرور فى أزمة الطاقة والخبز والمرور نترك الحكم للناس ليحكموا؟

وأشار إلى أن مرسى لم يتصل به بعد فوزه فى الانتخابات وأعتقد كذلك مع أبو الفتوح، مشيرًا إلى أن القضية ليست فى الاتصال ولكن فى أجراء حوار وطنى جاد مع جميع القوى الوطنية، موضحًا أن مشكلة الإخوان أنهم يشعرون أنهم أحسن مننا وعن بقية المصريين لأنهم بتوع ربنا وعرفين مصلحة البلد ونجحوا بالانتخابات وسلوكهم يدل على أنهم لا يريدون شراكة وطنية والسبب فى ذلك شعورهم بالتميز والاستكفاء والاستغناء.

وأكد صباحى أنه كان على صواب فى موقفه الذى اتخذه أثناء جولة الإعادة حيال مرسى وشفيق أنه لم يؤيد أيًا منهما فمرسي لم اطمئن من إجابته على طلب ضرورة انفصاله عن الجماعة صاحبة مشروع الهيمنة على الوطن والتصاقه اثناء اجتماعنا به قبل جولة الإعادة بالجماعة، وقد ثبتت التجربة صحة هذا التصور لأ نه ما زال ملتصقًا بالجماعة.

وأوضح أن الكثير ممن اعطوا صوتهم لم يكونوا مقتنعين بمرسى ولا يمكن أن أجبر أحدًا على شيء ومن ثم امتنعوا عن التصويت ومنهم من أعطى صوته لشفيق ومرسى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق