إحالة10قنوات للنيابة من بينها الرحمة والناس .. شوفوا السبب الان


        إحالة10قنوات للنيابة من بينها الرحمة والناس



قنوات الرحمة والناس

كتبت - أنس الوجود رضوان: الأحد , 07 اكتوبر 2012 22:43
تلقت شركة "نايل سات"، قرارا من عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بإحالة قنوات ستار 1، وتايم دراما، وتايم سينما، و"البيت بيتك" إلى المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بسبب قيامها بالإعلان عن منتج "عشبة بن علي" بادعاء أن المنتج، معجزة من الأعشاب يعالج تأخر الإنجاب ويؤدي الي زيادة معدلات الخصوبة على خلاف الحقيقة.
وأكد يعقوب أن الجهاز، خاطب وزارة الصحة للإفادة عما إذا كان المنتج حاصلا على ترخيص من عدمه، وكانت المفاجأة بأن وزارة الصحة أكدت أن منتج عشبة بن علي غير مسجل وغير معروف مكوناته.
وأضاف "يعقوب"، أن الجهاز أحال أيضا قنوات "الرحمة" و"الناس" و"بانوراما دراما" و"سما سينما" و"توب موفز" وشركات "فرست شوب" و"الرحاب" و"مزايا تلي شوب" و"لمسة جمال" و"الصفوة" و"الأصدقاء" و"تلي شوب للتسوق عبر الهاتف" إلى النيابة لقيامها بالإعلان عن منتج "اللاصقة السحرية للتخسيس" وحرق الدهون على خلاف الحقيقة، حيث أفادت وزارة الصحة بأن المنتج غير مسجل بوزارة الصحة وغير مصرح بتداوله بالأسواق.
وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم إحالة قناة "تايم سينما" الفضائية، وشركة "ميراج جروب" إلى النيابة العامة لقيامهما بالإعلان عن منتج "تايجر كينج" والترويج له باعتباره مستحضرا طبيعيا بدون أية آثار جانبية لعلاج الضعف الجنسي دون وجود ترخيص من وزارة الصحة.
كما تمت إحالة قناة "كايرو دراما 2" الفضائية وشركة "جرين تلي شوب" إلى النيابة العامة لقيامهما بالإعلان عن منتج "بلاك ثروم هير" للتخلص من الشعر الأبيض بادعاء أنه يعمل على تقوية الخلايا الضعيفة المتسببة في اللون الأبيض، وذلك على خلاف الحقيقة ودون الحصول على ترخيص وزارة الصحة.
كما تمت إحالة قناة "كايرو سينما" الفضائية وشركة "ماستر أورجانيك" للتسوق عبر الهاتف إلى النيابة العامة لقيامهما بالإعلان عن منتج "شاي دكتور مينج الصيني" للتخسيس والذي أكدت وزارة الصحة أن المنتج غير مسجل ولا يمكن أبداء الرأي في التركيبة الخاصة به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق