معلومات هامة جدااا لشديدو النحافة








شديدو النحافة يعانون من أعراض كثيرة وأضرار أكثر للنحافة المبالغ فيها، ويجب على المريض بالنحافة الشديدة أن يقوم بالمتابعة لكى يبتعد عن تلك الأعراض والمضار منها، ولكن ما هو الرأى الطبى فى ذلك؟.

وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور محمود عبد الغنى استشارى جراحات العظام والعمود الفقرى بمستشفى الهلال العام، مشيرا إلى أن الإنسان النحيف والذى يكون أقل من الوزن المعتاد أو المناسب بحيث يرى على أنه نحيف بمجرد النظر فهو شخص معرض للعديد من الأضرار التى قد تلحق به بسبب هذه النحافة الشديدة.

ويضيف الدكتور محمود أن بعضا من النحيفين بشدة يعانون من آلام فى عظامهم بشكل مبالغ فيه خاصة فى الكوعين، وهو أمر يدل فى كثير من الأحيان على أنها قد تكون إصابة بالتهاب فى الأوتار وهى إصابة تجعل النحيفين عرضة لها بسبب نحافتهم، وهو يتسبب فى آلام مستمرة ومبرحة بالكوعين لدى النحيف لفترة.

ويحذر الدكتور محمود من النحافة المبالغ فيها ناصحا المريض بها بضرورة المتابعة والذهاب إلى طبيب متخصص لكى يعمل على التخلص منها بالتدريج عند المريض ومحاولة تلافى عيوبها وأضرارها وهى كثيرة بالرغم من الاعتقاد السائد بأنها غير مضرة على الإطلاق، ويجب أن يتابع المريض وزنه أولا بأول وأن يحافظ على نفسه وعلى عظامه من الصدمات العنيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق