الرئيس مرسى يفصح الان عن السبب وراء الإطاحة بـطنطاوي وعنان



http://productnews.link.net/general/News/15-09-2012/n/we_L_201291519917.jpg الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية

10/6/2012 9:00:00 PM
كتب- محمد سعيد:
قال الدكتور محمد مرسي، خلال كلمته باستاد القاهرة ضمن كلمته التي يلقيها في ذكرى احتفالات انتصارات أكتوبر أن قرارات 12 أغسطس باستقالة كل من المشير محمد حسن طنطاوي، والفريق سامي عنان، من أجل أن نسير معًا في طريق واحد لتحقيق هدف واحد وهو مصلحة مصر، مشيدًا في الوقت نفسه بالتزام القوات المسلحة بما وعدت به من تسليم للسلطة في موعد محدد وهو 30 يونيه.
وأضاف مرسي أننا نريد أن نفخر بالعبور الثالث المتمثل في تسليم السلطة من المجلس العسكري إلى سلطة مدنية منتخبة، في 30 يونيه، ونقل السلطة لإدارة منتخبة بعد عبور 6 أكتوبر وعبور ثورة 25 يناير.
وشدد على ضرورة التضحية والعطاء، قائلاً ''يجب أن نحب بعضنا البعض وأن نكون في طريق واحد ويدًا واحدة على كل من يعادينا''.
وتابع، ''أننا الآن أمام مسئوليات عظيمة ووطن يحتاج إلينا ونحن أيضًا نحتاج إليه، مؤكدًا ان مصر في عيوننا وفى قلوبنا، وسنمضي إلى غدٍ أفضل، وقال أن مصر تمتلك موارد كثيرة ولكنها أهدرت؛ لأننا كنا نحاول جميعًا أن نمضي ولكن الفساد كان كثيرًا ومنتشرًا.
وأشار الرئيس ''إن هذه الثورة في طريق واحد وبأهداف واضحة فكانت دائمًا في حراسة الله فهيأ لها الجيش والشعب واستطاعت أن تمضي في طريقها الصعب، وقد تمت الثورة بالانتخابات البرلمانية ثم الانتخابات الرئاسية، مشيدًا بوفاة القوات المسلحة بوعدها وتسليمها للسلطة إلى إدارة منتخبة في 30 يونيه الماضي''.
وأكد مرسي، أنه يسير نحو المزيد من الأمن والنهضة والمزيد من العدالة الاجتماعية، وطالب الشعب المصري بالالتفاف الوطني والذي وصفه بـ''الواجب''، مؤكدًا أن هذا الوطن بكل ما فيه يجب أن يجتمعوا على هدف واحد وعلى يد رجلاً واحد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق