خطاب الساعتين".. شوفوا التليفزيون المصرى وماذا فعل وماذا فعلت "سكاى نيوز"

"خطاب الساعتين".. التليفزيون المصري يتجاهل صلاة العشاء و"سكاي نيوز" تتوقف عن البث المباشر

كتب : محمد شنح منذ 25 دقيقة
10

 الرئيس مرسي
قطعت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية بثها الحي لخطاب الرئيس المصري محمد مرسي، في ذكرى احتفالات بعد قرابة 45 دقيقة من خطاب مرسي، رغم تنويهها أنها ستنقل الخطاب بالبث الحي، إذ يبدو أن طول فترة الخطاب أجبرها على الانتقال لبرامجها العادية.
وعلى الجانب الآخر، لم يقطع التلفزيون المصري والإذاعة المصرية إرسالهما لإذاعة آذان صلاة العشاء، أثناء إذاعة خطاب الرئيس، الذي تجاوزت مدته الساعتين، وشاركتها البث قناة أون تي في.
فيما لم تتطرق مجموعة قنوات الحياة الفضائية ببث الكلمة، وعرضت مسلسل للفنانة هالة فاخر، بينما كانت تعرض الحياة 2 أحد البرامج الرياضية، وشاركتها في عدم بث الكلمة قناة المحور التي عرضت المسلسل التركي "بائعة الورد"، ولم تتطرق مجموعة قنوات دريم الفضائية لكلمة الرئيس مرسي فعرضت برنامج "بالألوان الطبيعية" على قناة دريم 1، بينما عرضت قناة دريم 2 أحد المسلسلات التركية.
وتباينت ردود أفعال المواطنين على خطاب الرئيس وطول مدته في مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت التعليقات كالآتي: "عاجل: دخول خطاب مرسى‬ي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ‎كأطول خطاب لرئيس جمهورية في التاريخ"، "الخطاب سوف يستمر 100 يوم زي النهضة كدة"، "مبارك: هو أنا هفر كل حاجة في البلد ساعتين بيفر لكم في البلد.. اشربوا بقا"، "ومات المخرج والمنتج ثم مات المشاهدون جميعا".
وفي حديث الرئيس عن خطة الـ100 يوم الأولى، وقرض صندوق النقد الدولي، جاءت التعليقات: "قد ايه كان نفسى النور يقطع في الاستاد وهو بيتكلم عن الكهرباء والوقود"، "لا ننتظر من عقود‎‫" إنجازات مرسي‬‏ في 100 يوم فما أفسده ‎‫مبارك‬‏ في عقود لا تصلحه أيام.. ولكننا نتفاءل بمؤشرات الديمقراطية"، "الرئيس قال: لا أقبل أن يأكل المصريون من الربا، نجوع ولا نأكل من الربا وقرض البنك الدولي ليس ربا؟".
وجاءت عشرات التعليقات الأخرى على خطاب الرئيس الذي تطرق فيه لأوضاع مصر، بعد 98 يوما من حكمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق