مرسي يخرج عن الاحتفال بأكتوبر و شوفوا ماذا قال الان !!

مرسي يخرج عن الاحتفال بأكتوبر ويقول: حققت70% من الأمن و85% من البوتاجاز و40% من القمامة
هشام المياني 


6-10-2012 | 20:35 







الرئيس محمد مرسى فى استاد القاهرة

أخذ الرئيس محمد مرسى خلال كلمته فى الاحتفال بنصر أكتوبر باستاد القاهرة مساء اليوم، يذكر ما حققه من وعود خلال فترة توليه، ويرد على منتقديه، بدرجة جلعت خطابه أشبه بتقديم كشف حساب عن الـ100 يوم من حكمه التى تنتهى بعد غد الاثنين.

وكان يبدو على الرئيس فى كلمته التلقائية، بدرجة جعلته يترك منصة التحدث الرئاسية وأمسك بميكرفون وأخذ يتحرك ويتكلم في تفاصيل قضايا بعيدة عن مناسبة الاحتفال بذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة. 


قال الرئيس محمد مرسي أنه تم تحقيق 70% من وعوده في ملف الأمن و85% في توفير البوتاجاز والتي قطعها على نفسه ضمن القضايا الخمسة الأولى التي وعد بحلها خلال المائة يوم الأولى من توليه السلطة والتي تنتهي بعد غد. 


وأضاف في خطابه باستاد القاهرة الدولي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 39 لنصر أكتوبر: "القضايا التي وعدتكم بحلها خلال الـ100 يوم الأولى والتي تحدثت معكم عنها في بداية تسلمي السلطة في 30 يونيو الماضي.. فأقول لكم بكل وضوح وصراحة إنني أتحمل المسئولية الكاملة معكم.. وأمامكم لكي نمضي في هذه المسيرة في 100 يوم، وما هو أبعد..الأمن والوقود والنظافة ورغيف العيش والمرور ..الأمر ليس ذلك فقط ولكنى أتحدث عن هذه الخمس، قبل أن أصارحكم وأتحدث معكم عن باقي منظومة نهضة هذه الأمة". 


وقال: "بالنسبة للأمن فالكل يرى ويدرك.. وما تحقق غير كاف.. ما تحقق بمعايير مهنية حوالى 70% مما استهدفنا في الـ100 يوم.. ودعوني في ذلك أحيي رجال الداخلية على ما قاموا به من جهد وحققوا هذه النسبة وماضون لكي نحقق الباقي بكل قوة". 


وأكد: "أنه تم تنفيذ 27% ألف حكم وإزالة تعديات على أراضى الدولة.. وضبط حوالي 500 تشكيل عصابي و6 آلاف قضية..و كشف غموض 600 حادث وقعت قبل 30 يونيو الماضي، واسترداد 6600 سيارة مسروقة، كلكم شاهدتم الحملة الكبيرة على بحيرة المنزلة وتم ضبط 1542 متهما منهم 330 مجرما شديد الخطورة وتم إزالة التعديات من على 8200 فدان". 


وأضاف: "كذلك الحملة التى تجري الآن في سيناء لتأمين أهلها وحدود الوطن وهذه الحملة التي قلت قبل ذلك إنني أقودها برجال القوات المسلحة الأوفياء وجهات الأمن المختلفة بالتعاون مع أهل سيناء المخلصين وهى مستمرة حتى يتحقق كامل الأمن على أرض سيناء". 


وقال بالنسبة للوقود:"نسبة الإنجاز فى توفير البوتاجاز 85%.. لكن هناك فسادا تقابله حركة قوية لمنع التهريب.. وفي شهرى أغسطس وسبتمبر الماضيين تم القبض على مسئولين فى وزارة البترول يحاولون تهريب 23 مليون لتر سولار وبنزين والقضية أمام النيابة لأننا لا نريد قضاءً استثنائياً". 


وأضاف أنه تم القضاء على نحو 40% من مشكلة القمامة فى مصر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق