الدعوه السلفيه ترد بكل قوه على كلمه صرح بها الرئيس مرسى وتفجر تصريح قنبله الان منهم له ؟؟

الجبهة السلفية: قرض البنك الدولي ربا.. وكلام مرسي اجتهاد يحاسب عليه
كتب : محمود عباس منذ 16 دقيقة

 الدكتور خالد سعيد المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية
قال الدكتور خالد سعيد -المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية - كلام الرئيس محمد مرسي بشأن قرض صندوق النقض الدولي بإنه "اجتهاد شخصي من الرئيس وهو فقط من سيحاسب عليه". 
وأضاف سعيد في تصريحات لـ"الوطن": "أرى أن قرض صندوق النقض الدولي يعد نوعا من الربا لأنه لا يختلف عن أي قرض آخر في ماهيته حتى لو افترضنا أننا مضطرين إليه لأن فعل الشيء بشكل اضطراري لا يحلل أو يبيح حراما فضلا عن أننا لدينا حلولا بديلة قد تغنينا عن هذا القرض تماما". 
وتابع المتحدث الرسمي للجبهة السلفية: "هذا القرض سيزيد الأغنياء غنى ويزيد الفقراء فقراـ لأنه سيتسبب في رفع الدعم عن العديد من السلع التي لن يستطيع الفقراء الاستفادة بها وبالتالي سوف تقتصر على الأغنياء فقط بالإضافة إلى خضوعنا للشروط والإملاءات التي ستتم من أمريكا والبنك الدولي وهذا بالطبع يهدد استقلالنا الاقتصادي. 
وأضاف سعيد: "من الممكن أن نستغني عن هذا القرض ونستعيض عنه بتنمية استثماراتنا في الخارج خاصة وأن جماعة الإخوان أعلنت أن استثماراتها في كل أنحاء العالم من الممكن أن تساهم في حل المشكلة الاقتصادية في مصر وهذا كان من العوامل الرئيسية لتدعيمنا لهم طوال الفترة السابقة". 
كان الرئيس محمد مرسي قد تطرق في خطابه -الذي ألقاه في الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر- للحديث عن قرض صندوق النقض الدولي قائلا: "وبمناسبة القرض، علشان الكلام يبقى واضح الناس بيتكلموا عن القروض وإنها ربا ولا لا، أنا لا أقبل أبدا أن يأكل المصريون من الربا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق