عاجل جداا | شوفوا رئيس الحكومه سيلغى الدعم عن بنزين كام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قنديل: سيُلغى الدعم على بنزين 95

كتب : فاطمة النشابي منذ 9 دقائق


 د. هشام قنديل رئيس الوزراء
أشار د. هشام قنديل رئيس الوزراء، إلى أن الاقتصاد المصري حاليا ليس في أحسن حالته، وأنه لا توجد زيادة في المرتبات لاأنها تمثل أعباء إضافية على الموازنة العامة للدولة، قائلا "أنا مع عدم زيادة عجز الموازنة، مؤكدا أن الاقتصاد يحتاج إلى 20 مليار دولار لسد عجز الموازنة. 
وتابع قنديل، خلال لقائه مع الإعلامي معتز الدمرادش في برنامج "مصر الجديدة"، أن قرض صندوق النقد يعطي رسالة على أن الاقتصاد المصري يتعافى، وذلك في ظل انعقاد حوار مجتمعي هذه الأيام لمتابعة برنامج الإصلاح الاقتصادي؛ حيث تصل نسبة الديون المصرية إلى تريليون و200 مليار. 
وفيما يخص ملف الأموال المهربة، أشار رئيس الوزراء إلى أن تقدير الأموال المهربة للخارج كبيرة جدا وما تم تسجيله مبلغ زهيد جدا، وأن الحكومة عازمة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة الأموال المهربة. 
وأكد قنديل أنه في أحداث السفارة الأمريكية تلقى المتظاهرون أموالا مقابل أحداث عنف وشغب والدليل أن المقبوض عليهم في هذه الأحداث اعترفوا بأنهم تلقوا أموالًا، مضيفا أننا ننتظر التحقيقات لمعرفة الحقيقة ومصدر هذه الأموال، وأعرب رئيس الوزراء أن ما أحزنه في أحداث السفارة هي أنها وقعت خلال لقاء وفد اقتصادي أمريكي، وأكد أنه يشعر بالمواطن في الشارع المصري وأنه لم يفقد الاتصال بهم بعد توليه المنصب، مضيفا أن الحكومة تحرص على توفير فرص عمل للمواطنين. 
وأعلن رئيس الوزراء أنه سيتم إلغاء الدعم على بنزين 95، خاصة وأن الدعم لا يصل لمستحقيه، مضيفا أنه ليس من المنطقي دعم المواطن المصري لسيارات الأغنياء والدبلوماسين والأجانب، مشددا على حرص الحكومة للقضاء على منظومة الفساد في التي تشوب عملية بيع السولار، وأن سيتم العمل على وجود كوبونات وكروت ذكية لتوزيع اسظوانة البوتاجاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق