إعلان الطوارئ بالأقصر ... شوفوا السبب الان

إعلان الطوارئ بالأقصر بعد ظهور 9 حالات للغدة النكافية




الخميس 04.10.2012 - 08:26 م




كتبت شمس يونس
شهد عدد من مدارس الأقصر ظهور حالات من الإصابة بفيروس الغدة النكافية وأعلنت مديرية الصحة بالأقصر حالة الطوارئ لتصدى للفيرس والوقاية منه.

وقال الدكتور محمد ربيع كساب، وكيل أول وزارة الصحة بالأقصر، إنه تم رصد 9 حالات بمركزى اسنا وارمنت جنوب محافظة الأقصر وهم 7 حالات بين طلاب مدرسة البدري حباتر الابتدائية بمدينة اسنا وحالة واحدة بمدرسة ارمنت الابتدائية المشتركة بمدينة ارمنت، وحالة واحدة بمدرسة الحرية الابتدائية بقرية المراعزة بمركز ارمنت.

وقال الدكتور "أسامة التجانى" مدير الإدارة الصحية باسنا، إنه تم الكشف على الطلاب المصابين بالمدرسة التى ظهر بها الفيروس، وتم إعطاء جميع الطلاب المصابين إجازة لمدة أسبوعين وهى فترة احتضان المرض وسوف يتم ملاحظة جميع طلاب المدرسة بصفة دورية للتأكد من عدم انتقال المرض لطلاب آخرين.

وأشار إلى أن طرق الوقاية من الفيرس تكون أولاً عن طريق تطعيم الأطفال ابتداءً من سن سنة واحدة ثم إعطائه جرعة منشطة ضد المرض فى سن خمس سنوات.

وأضاف ضرورة عزل الأطفال المصابين عن باقى الأطفال لأن هذا الفيرس ينتقل عن طريق الرزاز الخارج من الفم أو الأنف، ويجب عدم استعمال أى من أدوات الطفل المريض، مع التهوية الجيدة لأماكن المعيشة، وغسيل اليدين بالماء والصابون والتزام الطفل المريض فى أول أيام المرض بالبعد عن المحطين به قدر المستطاع وخاصة الأطفال والسيدات الحوامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق