أول ضحايا إضراب الأطباء.. وفاة مريض بالكبد رفضت مستشفى سوهاج استقباله


أول ضحايا إضراب الأطباء.. وفاة مريض بالكبد رفضت مستشفى سوهاج استقباله

 Thu, 10/04/2012 - 20:45
توفي مريض بالكبد في محافظة سوهاج، بعد رفض مستشفى المحافظة العام استقباله، إثر إصابته بغيبوبة جراء المرض، واتهمت أسرته أطباء المستشفى برفض استقباله بدعوى الإضراب.
وقالت سنية عبد الرازق، زوجة المتوفى لـ«الشروق»: "إن زوجها أحمد خلف (45 سنة)، كان يعاني من مرضي الكبد والسكري، وعندما أصيب بغيبوبة، توجهت به إلى مستشفى سوهاج العام، فمنعها حرس المستشفى من الدخول، وقالوا: «النهاردة مفيش كشوفات وجميع العاملين بالمستشفى في إضراب يا حاجة»".
وتابعت: "رغم توسلاتي لهم، إلا أنهم رفضوا دخوله المستشفى، وعند محاولتي اللجوء لعيادة خارجية توفي في الطريق».
فيما أكد الدكتور أحمد فوزي، نقيب الأطباء بسوهاج، أن إضراب الأطباء بسوهاج مستمر لليوم الخامس على التوالي، وأن نسبة الإضراب وصلت بجميع مستشفيات المحافظة إلى 95%، وأن الإضراب جزئي ولا يشمل الحالات الطارئة، ولم تسجل حالة واحدة من شكوى للمواطنين، وقد تفهم المواطنون أهداف الإضراب من مطالبة بصحة أفضل للمصريين، بحسب النقيب.
وأصدرت نقابة الأطباء بيانًا أكدت خلاله وجود محاولات من قبل وزارة الصحة لإفشال الإضراب بالمحافظة، حيث أرسلت فاكسات من الوزارة بضرورة فض الإضراب، مشيرًا إلى أن نقابة سوهاج تعاملت لاحتواء الموقف، سواء بالتواصل المباشر مع الأطباء والمنسقين بالمستشفيات ومديريها، وإرسال خطابات إلى جميع المستشفيات تفيد بأن الإضراب مستمر، وألا يتوقف إلا بخطابات من النقابة الفرعية، وإظهار الموقف القانوني السليم للأطباء، وحقهم المشروع في الإضراب الجزئي وفقًا للقوانين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق