حقيقيه الخلاف بين مرسى والشاطر

قيادات «إخوانية»: لا خلاف بين مرسي و«الشاطر»

عمرو عبد الله


أكد قياديان بحزب الحرية والعدالة عدم وجود خلاف بين الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على خلفية تفويض الرئيس للفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع بإدارة شؤون البلاد أثناء سفره للولايات المتحدة.
وشددا على أن الرئيس صاحب شخصية «مستقلة» ولا يسمح لأحد بالتدخل فى عمله.
كانت جريدة «الرأى» الكويتية قد ذكرت فى عددها، الأربعاء، أن هناك خلافاً حاداً بين «مرسى» و«الشاطر» بسبب غضب نائب المرشد من قرار الرئيس تفويض وزير الدفاع بإدارة شؤون البلاد أثناء سفره لأمريكا بدلا من رئيس الوزراء.
ونفى الدكتور مراد على، المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، والمقرب من المهندس خيرت الشاطر، وجود خلافات بين الرئيس ونائب مرشد «الإخوان» من أى نوع، مشيرا إلى عدم تدخل أحد فى عمل رئيس الجمهورية. وقال «على» لـ«المصرى اليوم» إن «الشاطر» لديه مهام كثيرة جدا تشغله، وأكد أنه لايهتم بمثل هذه «الادعاءات» التى يطلقها البعض لشغل الرأى العام، ويهدف من ورائها إلى «تشويه صورة الإخوان». وأكد عزب مصطفى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، ما جاء على لسان «على» وقال: «لا أعلم شيئا عن مثل هذه الأمور، لكننى أجزم بأنها غير صحيحة، ».
وذكرت صحيفة «الرأى» الكويتية أن هناك شخصية خليجية تتوسط للصلح بين الرئيس ونائب المرشد، خوفا من تزايد الخلاف بينهما و«هو ما يمكن أن يؤدى الى عواقب وخيمة».
وأضافت أن «الشاطر» ذكّـر «مرسى» فى اتصال هاتفى بأنه هو الذى رشحه للانتخابات الرئاسية بديلا عنه، بعد استبعاده من قوائم المرشحين من قبل اللجنة العليا للانتخابات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق