عبد الحليم قنديل وتصريح كارثه عن الاخوان والسلفيين اليوم


عبد الحليم قنديل: أظهر ممثلو تيار الاسلام السياسي اليوم نواياهم الخبيثة في السيطرة على الأزهر وغابت أموال الاخوان والسلفيين فكان الميدان خاويا!





عبد الحليم قنديل: أظهر تيار الاسلام السياسي اليوم نواياهم الخبيثة في السيطرة على الأزهر وغابت أموال الاخوان والسلفيين فكان الميدان خاويا!

أبدى الكاتب الصحفى المعارض عبد الحليم قنديل على حسابه الشخصي بتويتر استياءه من طلبات عشرات الإسلاميين في جمعة الشريعة اليوم باقالة المفتي وشيخ الأزهر.

حذر عبد الحليم قنديل من نوايا ممثلي بعض تيار الإسلام السياسي الخبيثة في السيطرة على الأزهر وقال قنديل أن هذه هي بداية الطريق للاستيلاء علي الأزهر وتسييسه والهيمنة علي هيئة كبار العلماء.

وأضاف قنديل أن رغم الاختلاف مع شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية الا أن الحرب التي تمارس ضدهما الآن تعني سيطرة الوهابيين وبشكل كامل علي الأزهر وهو ما نرفضه.


كتب قنديل:

- جمعة الشريعة أظهرت من يمتلك المؤازرة الشعبية الحقيقية لصنع الدستور و تغيير الأوضاع .. غابت أموال الاخوان والسلفيين فكان الميدان خاويا !

- طلبات عشرات الاسلاميين في جمعتهم باقالة المفتي وشيخ الأزهر هي بداية الطريق للاستيلاء علي الأزهر وتسييسه والهيمنة علي هيئة كبار العلماء.

- نعم .. من حق المتأسلمين في مصر أن يعبروا عن آرائهم بحرية تامة , كما أنه من حقنا الرد علي هذه الآراء وتوعية المواطنين بنواياها الخبيثة .

- التسييس داخل الأزهر بدأ مقدما بهيئة كبار العلماء التي ينتمي أغلبها الي المذهب الوهابي الذي يختلف جذريا مع وسطية الأزهر واعتداله وتحضره .

- رغم اختلافنا مع شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية الا أن الحرب التي تمارس ضدهما الآن تعني سيطرة الوهابيين وبشكل كامل علي الأزهر وهو ما نرفضه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق