عاجل | شاهد ما يحدث الان امام السفاره السوريه بمصر ..

إصابة 9 مجندين وضابط.. والقبض على 7 من النشطاء بعد محاولة اقتحام السفارة السورية


الثلاثاء 04.09.2012 - 10:23 م


اشتباكات امام السفارة السورية

كتب – محمد أمين :
حالة من الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين بالمنطقة المحيطة بالسفارة السورية وذلك بعد أن تجمع عدد كبير من الشباب المصرى والسورى متجهين إلى مبنى السفارة السورية ورددوا هتافات معادية لبشار الأسد مطالبين بطرد السفير السورى من القاهرة ورفع علم الجيش السورى الحر فوق السفارة ، وأثناء ذلك اشتبكوا مع رجال الأمن وقاموا برشقهم بالحجارة وزجاجات المولوتوف.

وأسفرت تلك الاشتباكات عن إصابة 9 مجندين وأمين شرطة وضابط من القوات المكلفة بتأمين السفارة وتمكن رجال الأمن من القبض على 7 منهم واستمرت عمليات الكر والفر لأكثر من ساعة حول منطقة السفارة السورية وأمر اللواء جمال سعيد مساعد فرقة غرب القاهرة بنشر قوات الأمن للقبض على مثيرى الشغب.

وكان العميد هانى جرجس مأمور قسم شرطة قصر النيل قد تلقى إخطارا من القوات المكلفة بتأمين مبنى السفارة السورية بقدوم مسيرة من الشباب المصرى والسورى من ميدان التحرير إلى مبنى السفارة وتم فرض كردون أمنى حول السفارة لمنعهم من اقتحام السفارة وما ان اقتربوا من السفارة حتى حاولوا اختراق الكردون الأمنى محاولين دخول السفارة لرفع علم الجيش السورى الحر عليها.

وعندما طالبهم رجال الامن بالابتعاد قاموا برشقهم بالحجارة وزجاجات المولوتوف مما تسبب فى الاصابات التى لحقت برجال الشرطة وامر اللواء اسامة الصغير مدير امن القاهرة باحالة المتهمين الذين القى القبض عليهم الى النيابة التى تولت التحقيق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق