عاجل وخطير من الشيخ زويد

هجوم مسلح على كمينين للجيش بالشيخ زويد

مصدر أمني: الحملات مستمرة لملاحقة العناصر الإجرامية وإعادة الانتشار
كتب : أيمن محسن منذ 17 دقيقة
3
صورة أرشيفية
تعرض أمس الثلاثاء كمينان لقوات الجيش بالشيخ زويد لهجومين منفصلين بالأسلحة الثقيلة المحمولة على سيارات الدفع الرباعي.
ورصدت "الوطن" اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين يستقلون سيارات دفع رباعي، وقوات الجيش المتواجدة بكمين أمني عند مدخل حي الزهور السكني شمال مدينة الشيخ زويد، لمدة تجاوزت ربع الساعة، حتى لاذ المهاجمون بالهروب في عرض الصحراء.
وأكد شهود عيان إطلاق نار كثيف باتجاه كمين أبو طويلة الواقع على الطريق الدولي، شرق الشيخ زويد باتجاه مدينة رفح، لمدة قصيرة لم تتجاوز الدقائق الخمس، فيما انسحب المهاجمون هاربين في عرض الصحراء.
ومن جهته، أكد مصدر عسكري مسؤول بمحافظة شمال سيناء، عدم وجود إصابات أو تلفيات في قوات الأكمنة التي تم مهاجمتها ليقظة القوات واستعدادهم على مدار الساعة، وبسؤاله عن عدم ملاحقة هؤلاء المسلحين، أكد أن هناك تعليمات لقوات الأكمنة بعدم التحرك والتخلى عن أماكنهم لوجود خطط لدى المهاجمين لاستدراج قوات الجيش.
ومن جهة أخرى، أكد شهود عيان بمناطق مختلفة جنوب الشيخ زويد، تمشيط حملة أمنية كبرى من قوات الشرطة كافة القرى بشكل عشوائي بهدف ملاحقة الخارجين على القانون وعناصر الجماعات المسلحة.
وسادت حالة من الهدوء الحذر جميع أنحاء قرى ومدن محافظة شمال سيناء، حيث أكد مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء استتباب الأمن واستقراره مقارنة بالأوضاع السابقة قبل تحرك الحملات الأمنية نسر.
وقال نفس المصدر، إن الحملات الأمنية مستمرة في ملاحقة كافة العناصر المسلحة والخارجين على القانون، لافتا إلى تكثيف قوات الأمن من حملات التمشيط ورفع حالة الاشتباه على الأكمنة.
وفى سياق متصل، رصدت "الوطن" سحب قوات الجيش عدد مدرعات من طراز فهد من مدينة رفح في اتجاه العريش، كما أمدت قوات الجيش المنطقة الحدودية برفح أكثر من 15 مدرعة فهد جديدة الصنع، في إطار التجديد والاحلال وإعادة انتشار قوات الجيش في المناطق الحدودية.
وسبق وسحبت قوات الجيش أمس الأول، ما يقارب 20 مجنزرة من طراز "a113" أمريكية الصنع، وذلك إلى معسكر لقوات الجيش في مدينة بئر العبد، كما سبقها سحب جميع الدبابات التي وصلت لمنطقة "ج"، وهي من طراز "M 60" الأمريكية، خلال الأسبوع الماضي.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن الجيش سحب المجنزرات لمخالفتها لاتفاقية كامب ديفيد التي تمنع تواجد المعدات الثقيلة في المنطقة الحدودية "ج"، والتي تضم كلا من مدينتي الشيخ زويد ورفح، حيث تم استبدال هذه المجنزرات بمدرعات من طراز فهد خفيفة مقارنة بالمجنزرات، مؤكدًا أنها كفيلة بأن تؤدي مهمة الأمن في ملاحقة العناصر الإجرامية.
وأكد المصدر وجود خطط واضحة لقوات الأمن بالتعاون مع الجيش لإعادة انتشار القوات في كافة المناطق بشمال سيناء بهدف حفظ الأمن في المحافظة، خاصة المناطق الحدودية، فضلا عن ملاحقة كافة العناصر الإجرامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق