هام من ابواسماعيل الان



الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل
أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة، أنه حذّر من مقدمات ما يحدث في غزة الآن، وذلك قياسا على العملية "نسر" التي قامت بتسخين الأوضاع في سيناء، ثم المناورات العسكرية بين مصر والسعودية، ثم ضرب مصانع في السودان، معتبرا أن ذلك كان نوعا من الاحتياطات الأمنية بين مصر وإسرائيل قبل ضرب غزة.
وقال أبوإسماعيل، في حواره لبرنامج "محطة مصر" على فضائية "مصر 25"، "لن تجرؤ إسرائيل على ضرب غزة إلا حينما تعلم أن النظام السياسي في مصر لن يفعل شيئا". وأضاف "أنا حزين، لأنه حينما قلت هذا الكلام تواطؤوا على الخرس والصمت الكامل، ليتركوا كل هذه الترتيبات تتم، ولا واحد في مصر اتكلم، لا ثوريين ولا إسلاميين ولا يساريين ولا يمينيين".
وأكد أبوإسماعيل أن مصر "لديها ما تفعله لوقف العدوان، دون أن يكون هناك أي خروقات لأي معاهدات دولية، بشرط أن تكون هناك إرادة سياسية".
وفيما يخص أعمال "التأسيسية"، انتقد أبو إسماعيل منح الجيش والشرطة صلاحيات خاصة بالدستور الجديد، وجعل الجيش كأنه "دولة داخل الدولة"، مضيفا أن الدستور بهذه الهيئة "يمكّن لحكم العسكر".
وكضف أبوإسماعيل أن "هناك قرار جمهوري سري بأن الرئيس يفوض عبد الفتاح السيسي في كامل صلاحياته"، منتقدا تحصين الجيش من مناقشة ميزانيته في الدستور الجديد.
ونوّه أبوإسماعيل بأنه حذّر من ذلك في أكثر من حديث صحفي ولكن الصحف لم تنشر تحذيراته، وأضاف "هناك تواطؤ من كافة الإعلاميين والسياسيين على التدليس على الشعب المصري".
وواصل "أحيي أعضاء الجمعية التأسيسية وأثمّن مجهودهم، لكن لا يجب أن يصل الأمر إلى أنهم يجعلون الجيش له دور في حماية الأمن الداخلي والحفاظ عليه، ويجعلون ولاء الشرطة للدستور والقانون دون سلطة فوقها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق