الخارجية تحذر المصريين في الإمارات

الخارجية تحذر المصريين في الإمارات: السجن عقوبة انتقاد الأمير على الإنترنت





أصدرت وحدة إرشادات السفر فى وزارة الخارجية تحذيرا للمواطنين المصريين المقيمين فى الإمارات بشأن مرسوم بقانون اتحادى صدر فى الإمارات حول جرائم تقنية المعلومات.

وتضمن القانون معاقبة كل من أنشأ أو أدار موقعا الكترونيا أو اأشرف عليه أو نشر معلومات على شبكة معلوماتية، أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات بقصد الاتجار بالبشر أو الأعضاء البشرية أو التعامل فيها بصورة غير مشروعة، أو للترويج لأي برامج أو أفكار من شأنها إثارة الفتنة أو الكراهية أو العنصرية أو الطائفية أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي أو الإخلال بالنظام العام أو الآداب العامة.

كما يتضمن القانون نصا يعاقب بالسجن كل من استخدم الشبكة المعلوماتية بقصد السخرية أو الإضرار بسمعة أو هيبة أو مكانة الدولة أو رئيسها أو نائبه، ومعاقبة كل من يستخدمها في التخطيط أو التنظيم أو الترويج او الدعوة لمظاهرات أو مسيرات أو ما في حكمها بدون ترخيص من السلطة المختصة بعقوبة السجن.

وتحذر وزارة الخارجية المصرية المواطنين المصريين المسافرين إلى دولة الإمارات ، سواء للزيارة أو للإقامة ، من مخالفة القانون سالف الذكر لتلافي تعرضهم لأية عقوبات والتي تصل إلى حد السجن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق