شاهد ماذا حدث اليوم فى قضية إلهام شاهين


 
 
 فى قضية إلهام شاهين: أنصار الشيخ عبد الله بدر يهاجمون مفتى الجمهورية والإعلاميين.. ومشادات بين دفاع الطرفين بسبب الهجوم على محامى شاهين.. والتأجيل لـ10 ديسمبر
قررت محكمة جنح الزاوية الحمراء تأجيل ثانى جلسات محاكمة الشيخ عبدالله بدر، مقدم برامج بـ"قناة الحافظ"، لاتهامه بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين على الهواء لجلسة 10 ديسمبر، للاطلاع على أسطوانات القضية.

واحتشد العشرات من أنصار بدر أمام محكمة الجلاء، حيث قاموا بترديد عدة هتافات من بينها "إسلامية إسلامية" و"يا عبد الله يا رمز العزة يالا اعبر بينا لغزة"، و"ياللى غضبتوا عشان إلهام أيه موقفكم من الإسلام" و"الشعب يريد تطهير القضاء والإعلام"، كما رددوا هتافات معادية لعدد من الإعلاميين.
 

وأيضا تم ترديد هتافات، "مصر هتفضل إسلامية" و"يا قضاة يا قضاة أنتم أملنا بعد الله"، كما هاجموا مفتى الجمهورية قائلين، أنت يا على يا جمعة كمان أنت حسرة على الإسلام، سيبها واطلع برة الدار بلغ عننا فى الإعلام"، و"النائب العام باطل".
 

كما أكد الشيخ عبد الله بدر، قبل بدء الجلسة، أن تلك القضية بمثابة حق وباطل، وعلى الإعلام أن يتحرى الأمر، وأضاف أنه يثق فى الله بالنصر فى هذه القضية، مشيراً إلى أنه ليس من اختصاصاته أن يحكم على القضاء وإن كان لديه أمل فى نزاهته، والقاضى الذى ينظر القضية لديه استعداد لسماعنا وإصدار حكم لصالحنا، وناشد الإعلام بقول الحق وعدم ترديد الباطل، قائلا لوسائل الإعلام "اتقوا الله".
 

وقال نبيه الوحش، محامى عبد الله بدر، نحن لسنا ضد الفن، ولكن ضد الفن المبتذل الرخيص، وإن الفنانة شخصية عامة ليس لها حصانة حتى فى حياتها الشخصية، لذلك كان لابد أن تتقبل النقد من الشعب المصرى أياً كان.
 

وطالب الوحش بحضور إلهام شاهين أمام هيئة المحكمة لسؤالها الأسئلة الثلاثة التى تم توجيهها فى الحلقة موضوع الدعوى من قبل عبد الله بدر، وكان سببها إقامة الدعوى القضائية، كما أضاف أن القضية المقامة ضد موكله بمثابة جنين مات قبل أن يولد، لأن محامى إلهام شاهين قدم شهادة وفاة للقضية، سواء بعلم أو دونه، لإقامتهم الدعوى بتوكيل عام وليس توكيلا خاصا من إلهام شاهين، كما أن إقامتهم للدعوى كانت بمحكمة جنح الزاوية الحمراء، وإعلاننا كان بالساحل، مما يمثل بطلانا لصحيفة الدعوى.
 

فيما أكد المحامى يسرى عبد الرازق، الموكل للدفاع عن الفنانة إلهام شاهين، من جانبه، أن هذا الحديث عار تماماً من الصحة، حيث إن التوكيل العام يصلح للتقاضى به فى الجنحة المباشرة، وأشار إلى أنه لا صحة لأمر بطلان صحيفة الدعوى، حيث إنه طالما حضر المتهم أمام محكمة جنح الزاوية الحمراء فهذا يعنى سير إجراءات الدعوى بالشكل القانونى السليم.
 

على الجانب الآخر، تطرق الشيخ عبد الله بدر إلى أحداث غزة، قائلا، لابد من فتح باب الجهاد فى سبيل الله من جديد، وضروة الجهاد لتحرير غزة من أعداء الإسلام، مستشهداً بحديث الرسول "لا ترك قوم الجهاد فى سبيل الله إلا أذلهم الله"، مضيفا أنه على المسلمين أن يتحدوا ضد العدو الصهيونى لطردهم من غزة.
 

وطالب الوحش دفاع الشيخ عبد الله بدر باستدعاء كل من مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، وعبد الغفور محمد عبد الجواد نقيب المهن التمثيلية، لسماع شهادتهم فى القضية سواء شهود نفى أو إثبات. وأضاف بأن الرقابة الفنية كانت مغيبة وتقتصر على أمن الدولة ورئاسة الجمهورية، وقال إن من كان يحكم مصر "إسكافى وطبال وشجرة در"، فى إشارة منه إلى مبارك وعائلته.
 

وقد وقعت مشادة كلامية بين محامى الطرفين، حيث قال دفاع الفنانة، إننا نتعرض اليوم لإرهاب فكرى فنسمى إرهابيين علمانيين كفار، ومن يريد أن يكفرنا فليأتى إلينا بحجة، وهو الأمر الذى أدى إلى استياء محامى الشيخ، اعتراضاً على كلمة "إرهاب"، قال أحدهم لو أن تطبيق شرع الله إرهاب فأنا أول الإرهابيين.
 

وأشار يسرى عبد الرازق دفاع "إلهام" إلى أنهم يمثلون أمام المحكمة لإرساء مبدأ أن سب وقذف المحصنة يعاقب عليه القانون.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق