رفض «قبطي» للتصريحات «السلفية» حول هروب فتاة مطروح

رفض «قبطي» للتصريحات «السلفية» حول هروب فتاة مطروح

الأحد 2012/10/28 10:22 م
 الأنبا باخوميوس 







كتب - أرمنيوس المنياوي
أدانت رابطة "ضحايا الاختطاف والاختفاء القسرى" البيان الذي صدر اليوم عن الجبهة السلفية والتصريحات التي وصفتها الرابطة بالمغلوطة، لعضو المكتب السياسي بالجبهة خالد المصري بشأن الفتاة القبطية القاصر "سارة إسحق عبد الملك"، والتي وصفتها بغير المسئولة، مشيرة إلى أن هذا البيان يعكس التدهور الذي تعاني منه حقوق الطفل في مصر، مشيرة إلى أن بعض ما يصدر عن بعض الجهات والجبهات يسعى لإفساد العلاقة بين عنصري الأمة.

وأكدت الرابطة أن إصرار الجبهة السلفية والمتحدث باسمها على الادعاء بأن الفتاة قد أشهرت إسلامها وتزوجت من مسلم، فيه من التبجح وتحدى القانون ما يضعهما في مواجهة صريحة مع قوانين حقوق الإنسان.

باعتبار أن احتجاز طفلة قاصر دون موافقة ولى أمرها يُشكل جريمة جنائية فضلاً عن انتهاك حرمة جسدها الذي يُعد جريمة أخرى ضد الإنسانية وضد القيم الأخلاقية المفترض أن يكون المتشدقين بالدين وبمظاهر التدين أولى من غيرهم باحترامها.

وتؤكد الرابطة أنها تتمسك مع كل الشرفاء بحق الفتاة في الرجوع لأحضان أسرتها، وبعدم قانونية احتجازها وتتعهد بملاحقة محتجزيها قانونيا ، ولو اضطرنا الأمر لرفع قضية الفتاة أمام الجهات الحقوقية الدولية المسئولة عن حماية حقوق الطفل.

وتساءل مؤسس الرابطة أبرام لويس لماذا الي الآن لم يتم إلقاء القبض على المتهم بخطف سارة وهو معلوم للجهات الأمنية ويدعي محمود أبو زيد عبد الجواد واسم الشهرة محمود سليم عبد الجواد، ما هو موقف الدولة من بيان الجبهة السلفية التي تريد حرق الوطن.

من جانبه أوضح الأنبا باخوميوس القائم مقام البابا، أن لقائه مع الرئيس كان إيجابيا وطرحت خلاله العديد من القضايا التي يرجى أن تجد لها حلا.

وأضاف في حديث لقناة سى تى فى القبطية إلى أن تلميذة مرسى مطروح فى الصف الثاني الإعدادي خرجت يوم الأحد الماضي ولم ترجع وعمرها 14 سنة، لذا فهي تعتبر طفلة.

مستطردا أن المجتمع لابد وأن يساعد فى رعاية الأبناء بتقديم النصيحة لأي فتاة أو طفل بالرجوع لمنزله بدلا من مساعدته على الهروب مما يمكن أن يؤدي إلى تعميق الفجوة بين أبناء الوطن الواحد.

وتساءل الأنبا باخوميوس هل القانون يسمح بزواج قاصر وأين جلسات النصح والإرشاد التي كانت تتم فى حال أن يكون طالبوا تغيير دينهم قد بلغوا سن الرشد وهو إجراء أدارى وقال باخوميوس نحن بطبيعة الحال نرفض البيانات التي يصدرها البعض والتي تهدد الأقباط فهذا كلام غير مقبول ولن نسكت على هذه الممارسات وأمامنا الطرق الشرعية لأننا المفروض دولة قانون وليس شيئا آخر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق