الإعصار «ساندي» يعزل الساحل الشرقي لأمريكا عن العالم











باريس – الفرنسية ألغت معظم شركات الطيران العاملة في أوروبا وآسيا، رحلاتها المتجهة إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة أو القادمة منه مع اقتراب الإعصار «ساندي»، مما أرغم عشرات آلاف المسافرين على تغيير خططهم.

واستنادا إلى منظمة «يوروكونترول»، المكلفة بسلامة النقل الجوي، ومقرها بروكسل، تم إلغاء 300 رحلة عبر الأطلسي من الرحلات الـ500 التي تسير يوميا في الأوقات العادية. وتوقعت ألا تعود حركة النقل الجوي إلى وضعها الطبيعي قبل يوم الأربعاء.

وفي لندن، أول مطار للرحلات عبر الأطلسي من أوروبا، أعلنت شركتا «بريتيش إيرويز» و«فيرجن»، إلغاء جميع رحلاتهما المتوجهة إلى منطقة الساحل الشرقي أو القادمة منها، ومن بينها نيويورك وبالتيمور وواشنطن وبوسطن وفيلادلفيا.

وفي المقابل، تم الإبقاء على رحلات «بريتيش إيرويز» الأخرى إلى الولايات المتحدة، وكذلك المتجهة إلى تورونتو ومونتريال في كندا. كما ألغت «إير فرانس» جميع رحلات الذهاب والعودة إلى واشنطن ونيويورك. وكذلك الحال بالنسبة لمطاري «أمستردام شيفول» الهولندي مع إلغاء عشر رحلات، و«فرانكفورت» الألماني مع إلغاء 12 رحلة.

وفي روما وزيورخ، ألغيت أيضا جميع الرحلات إلى الساحل الشرقي الأمريكي. وفي الشرق الأقصى ألغت كذلك الشركات اليابانية رحلاتها إلى نيويورك أو واشنطن، وكذلك فعلت شركتا «إير إينديا» الهندية والخطوط الجوية الباكستانية.

كما ألغت الصين، رحلات شركتي «إير تشاينا» و«تشاينا إيسترن إيرلاينز» إلى شرق الولايات المتحدة. وألغت شركة «كاثاي باسيفيك» التابعة لهونج كونج ثماني رحلات إلى نيويورك، الإثنين والثلاثاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق