خطير جداا و أوباما فى أخر تحذير للأمريكيين

أوباما فى أخر تحذير للأمريكيين: العاصفة ساندي ستكون "كبيرة وقوية وصعبة"

الإثنين 29.10.2012 - 10:04 م 
 
أوباما 
واشنطن أ ش أ
أهاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأمريكيين اليوم بعد عودته من ولاية فلوريدا بالالتزام الكامل بكل ما يقوله المسئولون بالولايات والمحليات، محذرا من أن العاصفة ساندي ستكون "كبيرة وقوية وصعبة".

وقال أوباما في تصريحات بشأن الاعصار في قاعة جيمس برادي في البيت الابيض عقب الافادة التي تلقاها عنه اليوم: "رسالتي الأكثر أهمية للجمهور الآن هي برجاء الاستماع إلى ما يقوله مسئولو الولايات والمسئولون المحليون عندما يقولوا لكم عليكم اخلاء أماكنكم والجلاء عنها فلا تتأخروا ولا تتوقفوا ولا تجادلوا بشأن التعليمات التي سيقدمونها لكم لأن هذه عاصفة خطيرة ويمكن ان تخلف عواقب قاتلة إذا لم يتمكن الناس من التعامل معها بشكل سريع".

وأضاف أوباما: "تلقيت للتو إحاطة كاملة من فرقنا المعنية بالاستجابة لحالات الطوارئ، بما في ذلك إدارة الطوارئ الفيدرالية ووزارات الطاقة والنقل والأمن الداخلي والصحة والخدمات الإنسانية، ومن الواضح أن الجميع على علم في هذه المرحلة بأن هذه العاصفة ستكون كبيرة وقوية".

وأوضح الرئيس الأمريكي: "نتوقع أن يضرب مركز العاصفة الأراضي الأمريكية الليلة، وسوف يتم ذلك في عملية بطيئة الحركة ويمتد على رقعة واسعة من البلاد وسوف يتأثر بالعاصفة ملايين الناس".

ونوه أوباما بأن "وسائل النقل والكهرباء سيتعطلان لفترة طويلة وسوف تكون هناك فيضانات وعلى الناس أن يتوقعوا الكثير من انقطاعات الكهرباء وأن يستغرق الأمر وقتا طويلا لاستعادتها ونتوقع سقوط الكثير من الأشجار وانهمار الكثير من مياه الأمطار ولذلك نتوقع قطع وتعطل الكثير من الطرق وسوف يستغرق الأمر وقتا طويلا لإعادة فتحها وسيستغرق الأمر قدرا كبيرا من الوقت لعودة الخطوط الجوية ومترو الإنفاق والقطارات وما إلى ذلك إلى العمل بشكل طبيعي وذلك وفقا لحجم الأضرار التي ستحدث".

وعاد أوباما في نهاية كلمته ليقول: "النقطة الأخيرة التي سأقولها مرة أخرى هي أن هذه العاصفة ستكون كبيرة ستكون عاصفة صعبة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق