تصريح خطير جداا من موقع اسرائيلى

موقع إسرائيلي: تل أبيب ستضرب إيران الشهر المقبل خوفًا من امتلاكها قنبلة نووية





عبدالمنعم حلاوة
كشف موقع "ديبكا" الإسرائيلي عن أن تل أبيب أصبح لديها القدرة الآن على ضرب المواقع النووية الإيرانية بمفردها، وأنها ستحقق مفاجأة قريبًا، خاصة في ظل التقاريرالاستخباراتية التي أشارت إلى أن إيران ستمتلك كميات كافية من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% لتصنيع قنبلة نووية نوفمبر المقبل.


وأشارت مصادر استخباراتية إلى أن إسرائيل تفكر في التسريع بالضربة العسكرية التي ستوجهها لإيران، خاصة بعد التطور اللافت مؤخرًا بتحليق طائرة بدون طيار فوق أراضيها، وهو ما يعني اقتراب المواجهة، وإن لم تبدأها إسرائيل فسوف يبدأها حلفاؤها في لبنانأو سوريا.


وأوضح الموقع أنه وفقًا لأحدث التقارير فإن اسرائيل تمتلك الأن القدرات العسكرية اللازمة للمهمة، فالتقديرات تشير إلى ضرورة وجود حوالي 100 طائرة قاذفة مقاتلة تتمتع بقدرات عالية لضرب المنشآت النووية في أصفهان، نتانز، وآراك، وهي بالفعل تمتلك حوالي 350 طائرة قادرة على تنفيذ المهمة بنجاح.


وأضاف أنه بالنسبة للدعم اللوجستي وإعادة التزود بالوقود فانه يوجد لدى اسرائيل عدد كافٍ من طائرات 7 كية سي-130 "7 KC-130"، والقادرة على تأمين الوقود اللازم للطائرات في رحلتي الذهاب والعودة، كما أن الجيش الإسرائيلي نجح سرًا في تطوير وسائل سرية أخرى لتزويد طائراتها بالوقود، لا تعلم عنها الولايات المتحدة شيئًا حتى الأن، وهو ما يعني أن تل أبيب تتحسب لرفض أمريكي محتمل لمشاركتها في الهجوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق