ننشر خريطة وأماكن تظاهرات جمعة 12 أكتوبر

ننشر خريطة وأماكن تظاهرات جمعة 12 أكتوبر


 د. البرادعى
(أ. ش. أ)

أعلنت الأحزاب والقوى السياسية، الداعية إلى مظاهرات جمعة 12 أكتوبر، خريطة وأماكن التظاهرات والمسيرات ومواعيد هذه الفاعليات.

وقالت تلك الحركات، فى بيان أصدرته اليوم، الثلاثاء، إنه بعد التنسيق بين القوى السياسية والثورية الداعية لتظاهرات 12 أكتوبر 2012 لتحديد وإعلان خريطة وأماكن التظاهرات والمسيرات ومواعيد هذه الفاعليات، حيث يتم تنظيم خمس مسيرات فى محافظة القاهرة والجيزة وهى مسجد النور بالعباسية، مسجد السيدة زينب، دوران شبرا، مسجد مصطفى محمود، مسجد الاستقامة بالجيزة.

ومن المقرر أن تجوب هذه المسيرات الشوارع والمناطق المختلفة وتتجمع فى ميدان التحرير بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا لتبدأ الفاعليات هناك حتى الساعة الثامنة مساء، كما سيتم تنظيم وقفات احتجاجية أو مسيرات فى عدد من المحافظات وهى الإسكندرية والسويس والمحلة والمنصورة والإسماعيلية وجار التنسيق فى محافظات أخرى.

وأكدت القوى المشاركة على تمسكها بمطالب الثورة وشعاراتها الأساسية من تغيير وحرية وعدالة اجتماعية، كما تحددت أهداف وشعارات يوم 12 أكتوبر فى "دستور لكل المصريين العدالة الاجتماعية الوحدة الوطنية"، كما تمثلت المطالب فى صياغة دستور توافقى يعبر عن جميع المصريين، بلا تفرقة أو تمييز عن طريق إعادة تشكيل "اللجنة التأسيسية" لتعبر عن كل ألوان الطيف المجتمعى فى البلاد.

وحدد الموقعون على البيان ضمن مطالبهم إطلاق سراح المسجونين من شباب الثورة والمحكومين بالمحاكم العسكرية، وكذلك الإفراج عن ضباط 8 أبريل، وقتل وتعذيب وإصابة الآلاف من الشباب المصرى الثائر منذ الثورة وحتى الآن، وإعادة محاكمة مسئولى النظام السابق، وتطهير مؤسسات الدولة من العناصر الفاسدة والمتلونة وحماية النسيج الوطنى المصرى التاريخى من الإرهاب والتعصب على النحو، الذى رأيناه مؤخراً، ووضع سياسة متكاملة لفرض السيادة الوطنية الكاملة على سيناء.. وحددوا أيضًا إقرار حد أدنى للأجور 1500 جنيه، وحد أقصى لا يتجاوز الـ 15 ضعفًا، ووضع سياسة فعالة للسيطرة على الارتفاع الجنونى للأسعار، وإطلاق حرية تشكيل النقابات المستقلة، كما طالبوا باتخاذ خطوات حقيقية لاستعادة الأموال المهربة للخارج، ومصادرة المؤسسات والمصانع والأراضى المنهوبة، وضم مليارات "الصناديق الخاصة" للمالية العامة، ورفض سياسة الاعتماد الخطر على القروض الخارجية المشروطة، واستبدالها بمصادر تمويل أخرى.

وقع على البيان كل من الجمعية الوطنية للتغيير، التحالف الديمقراطى الثورى (الحزب الاشتراكى المصرى، الحزب الشيوعى المصرى، حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، حزب التجمع، حزب العمال والفلاحين، حركة الديمقراطية الشعبية، حركة مينا دانيال، الائتلاف الوطنى لمكافحة الفساد، الحركة الثورية الشعبية "يناير"- اتحاد الشباب الاشتراكى)، التيار الشعبى المصرى، حزب الدستور، الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، حركة 6 إبريل (الجبهة الديمقراطية).

كما وقع على البيان أيضًا كل من اتحاد شباب الثورة، شباب من أجل العدالة والحرية، ثورة الغضب الثانية، الجبهة الحرة للتغيير السلمى، تحالف المنظمات النسوية، جبهة الإبداع المصرى، تحالف القوى الثورية، ائتلاف ثوار مصر، اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير.
اليوم السابع
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق