شوفوا الاعلامى حمدى قنديل بيتعهد لشهداء ماسبيرو بأيه الان ؟؟

حمدي قنديل: أتعهد لشهداء «مذبحة ماسبيرو» ألا أكف عن المطالبة بالقصاص لهم








تعهد حمدي قنديل، الكاتب الصحفي، ألا يكف عن القصاص لشهداء «مذبحة ماسبيرو».
وكتب «قنديل» في حسابه الشخصي على «تويتر»، الثلاثاء، «ارجو أن يغفر لى شهداء ماسبيرو أنى لم أستطع اللحاق بمسيرة ذكراهم اليوم. أتعهد ألا اكف عن المطالبة بالقصاص».
ولقي 17 شخصاً مصرعهم في التاسع من أكتوبر الماضي 2011 في اشتباكات بين قوات الجيش ومتظاهرين أقباط.
شارك الآلاف من المواطنين في مسيرة انطلقت في الرابعة عصر الثلاثاء من شبرا إلى «ماسبيرو»، لإحياء الذكرى الأولى لـ«مذبحة ماسبيرو» التي قتل فيها 27 متظاهرا، خرجوا لرفض هدم كنيسة «المريناب» بمحافظة أسوان.
وبدأت المسيرة بالمئات من المشاركين، ثم وصلت إلى الآلاف أثناء توجه المتظاهرين إلى ماسبيرو، وانضم إلى المسيرة رجال من الأزهر الشريف، والدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي، والقيادي اليساري كمال خليل.
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات، منها: «اتنين مالهمش أمان.. العسكر والإخوان»، و«الشعب يريد إعدام المشير»، وشهدت المسيرة حضورًا مكثفًا لوسائل الإعلام العالمية والمراسلين الأجانب.
وقامت الشرطة بتأمين المسيرة وتحويل المرور من شارع شبرا الذي أغلق تمامًا إلى شارعي الترعة والكورنيش، وبعد نحو ساعتين من انطلاق المسيرة، وصل المتظاهرون إلى ميدان عبد المنعم رياض.
جدير بالذكر أن المسيرة يشارك فيها نحو 40 من القوى السياسية والحزبية وشباب الثورة، من بينها اتحاد شباب ماسبيرو، وحركة شباب 6 أبريل، والتيار الشعبي، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، وحركة الاشتراكيين، وحركة مينا دانيال، وحزب الجبهة الديمقراطية، وحزب الدستور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق