عاجل جدااا الصحه تحذر المواطنين

الصحة تحذر المواطنين من تناول تطعيم الغدة النكافية


الأربعاء 10.10.2012 - 08:22 م


 الغدة النكافية

هبة عبد اللاه 
حذر الدكتور عمرو قنديل رئيس القطاع الوقائي بوزارة الصحة المواطنين من الحصول على تطعيم الغدة النكافية في الوقت الحالي وذلك بعد تزايد حالات الاصابة

وأوضح قنديل أنه طبقا لتوصيات الصحة العالمية فانها تنصح بعدم الحصول على التطعيمات وقت التفشيات الوبائية لان تأثيره يكون بعد اسبوعين من التطعيم وليس بشكل فوري، لافتا الى ان هناك تسارعا من جانب المواطنين للحصول على التطعيم وتوجهوا بالفعل الى المستشفيات.

وشدد على خطورة التطعيم في الفئة العمرية فوق الـ12 عاما، والتى قد يكون تأثيرها أعلى من الإصابة بالمرض نفسه.

واكد على الرغم من وجود حالات اصابة متزايدة إلا أن ذلك لا يمثل خطورة،بسبب عدم وجود اي حالات وفاة او اصيبت بمضاعفات، خاصة-والكلام على لسان قنديل - ان التفشي الوبائي لمرض النكاف من اكثر التفشيات الوبائية انتشارا في العالم وتحدث في اي دولة للمطعمين وغير المطعمين على حد سواء وتشمل جميع الفئات العمرية، ففي امريكا 2009 حدث تفشي اصيب فيه 2500 شخص.

وتوقع ارتفاع الحالات في ديسمبر المقبل، مؤكدا على عدم اتخاذ وزارة الصحة أي إجراءات إضافية في الفترة المقبلة، و انها مستمرة في الترصد لأي حالات جديدة.

ونصح باتخاذ الاجراءات الوقائية منها الالتزام بالمنزل بعد بداية ظهور التورم في الغدة النكافية ومحاولة الابتعاد عن المحيطين بالمنزل قدر المستطاع، والحد من الاختلاط مع الأشخاص الأخرى خاصة الأطفال والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة والسيدات الحوامل، وغسيل اليدين بالماء والصابون باستمرار.

صدى البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق