هام جداا من الكونجرس بشأن المساعدات الاقتصادية لمصر

نولاند:الخارجية الأمريكية تواصل مشاوراتها مع الكونجرس بشأن المساعدات الاقتصادية لمصر
 

 
واشنطن أ ش أ
قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن الوقت الحالي ليس هو الوقت المناسب للتراجع عن دعم الديمقراطيات الناشئة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وأنه قد حان الوقت لدعم من يحاولون السير ببلادهم في اتجاه الديمقراطية.

جاء ذلك في تصريحات لنولاند خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء في ردها على سؤال بشأن المشاورات الجارية بشأن المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر ، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية تواصل مشاوراتها مع الكونجرس الأمريكي بشأن المساعدات الاقتصادية لمصر بمبلغ 450 مليون دولار.

وأوضحت أن السفير وليام تيلور مبعوث وزيرة الخارجية الأمريكية للمساعدات لشمال أفريقيا، يجري مباحثات مع موظفي الكونجري بشأن طلب الخارجية الأمريكية في هذا الصدد لتوضيح مدى توافقها مع الاستراتيجية الأمريكية الشاملة لدعم التحول الديمقراطي في مصر، ونوهت بأن هذه المباحثات مستمرة.

وفيما يتعلق بالرسالة المفتوحة التي وجهتها رئيسة لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي إليانا روس ليتنين حول المرحلة الانتقالية والأسئلة الموجهة لوزيرة الخارجية الأمريكية في هذا الصدد، قالت نولاند "من الواضح أننا نعمل على الاجابة على كل تلك الأسئلة في محادثاتنا مع الكونجرس، ونشعر بقوة أن الآن ليس الوقت المناسب للتراجع عن دعم هذه الديمقراطيات الناشئة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، لقد حان الوقت لدعم أولئك الذين يحاولون السير ببلادهم في اتجاه ديمقراطي".

وأشارت إلى أن توماس نايدس نائب وزير الخارجية الأمريكية أجرى اليوم محادثات هاتفية مع النائبة كاي جراينر تناولت موضوع المساعدات الاقتصادية لمصر والأموال التي تأمل الخارجية الأمريكية تقديمها إلى السلطة الفلسطينية وعدد من القضايا الأخرى ، مشيرة إلى أنهما يجريان محادثات متكررة في هذا الصدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق