تصريح هام الان من قطاع السجون عن المتهم بالتخطيط لاغتيال «مبارك»

قطاع السجون: المتهم بالتخطيط لاغتيال «مبارك» لا يزال في «طرة» 
 Mon, 09/24/2012 - 22:16



قال العميد محمد عليوة، مدير إدارة الإعلام بقطاع السجون، إن مصطفى حمزة، القيادي بتنظيم الجماعة الإسلامية، المتهم بالتخطيط لاغتيال الرئيس السابق حسني مبارك في أديس أبابا عام 1995، والذي أخلت محكمة جنايات الجيزة سبيله، الإثنين، على ذمة قضية «العائدون من السودان»، لا يزال موجودًا في السجن شديد الحراسة «992» بطرة.
وأضاف «عليوة» أن مأمورية ستتوجه به، الثلاثاء، لإنهاء بعض الإجراءات التي تتعلق بصحة الإفراج بنيابة الجيزة، مؤكدًا أن قطاع السجون ينفذ قرارات النيابات والمحاكم، وأنه فور انتهاء تلك الإجراءات «الطبيعية»، سيتم تكليف مأمورية بنقله إلى مديرية الأمن التابع لها محل إقامته.
كانت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة، الإثنين، برئاسة المستشار مصطفى بسيوني، قد قررت إخلاء سبيل مصطفى حمزة، على خلفية اتهامه بالانضمام إلى جماعة محظورة في القضية التي عرفت إعلاميًا بـ«العائدون من السودان»، والصادر فيها أحكام غيابية بالإدانة بحق المتهمين فيها، وعوقب فيها «حمزة» غيابيًا بالإعدام شنقًا، بعدما وجه إليه الاتهام بالتخطيط لمحاولة اغتيال الرئيس السابق، حسني مبارك.
كان المتهم قد مثل أمام المحكمة في جلسة إعادة إجراءات محاكمته بتلك القضية، وقررت المحكمة إخلاء سبيله دون ضمان.
يذكر أن «حمزة» كان متهمًا بالتخطيط لاغتيال الرئيس السابق في أديس أبابا، واعتقل بالسجون المصرية على خلفية ذلك الاتهام، ووجهت له اتهامات أخرى بالانضمام إلى جماعات تخريبية محظورة، بوصفه أحد أكبر القياديين بالجماعة الإسلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق