مفاجأة مذهلة أثناء معاينة منزل عصابة "ريا وسكينة"

اكتشاف مخزن أسلحة أثناء معاينة منزل عصابة "ريا وسكينة" بالأقصر

كتب : محمد عبد اللطيف الصغير منذ 10 دقائق


صورة أرشيفية
كشفت معاينة النيابة العامة، في قضية قتل طفلة وسيدة عجوز بجنوب الأقصر، عن مفاجأة مذهلة للنيابة ولأهالي نجع لوانس مسقط رأس الجناة والضحيتين، حيث تبين أثناء المعاينة قيام المتهم الثاني بإخفاء كمية من المخدرات والذخيرة والسلاح الأبيض تحت أرضية المنزل "البلاط". 

واصطحبت النيابة المتهمتين الأولى والثالثة إلى مكان الواقعة بمنزلهما بالقرية لإعادة تمثيل كيفية ارتكاب الجريمتين، وسط حراسة مشددة خوفا من بطش الأهالي بهما، وأثناء المعاينة اكتشفت النيابة أن هناك مخزن للأسلحة والمخدرات تحت أرضية المنزل. 

وأمرت النيابة بدفن جثة الضحية الأخيرة، حياة محمد أحمد، بعد انتهاء عملية التشريح بالمستشفى الدولي بالأقصر. 

وكان قاضي المعارضات بمحكمة الأقصر الجزئية قد أمر بتجديد حبس 3 متهمين من أفراد التشكيل العصابي، الذي أطلق عليه إعلاميا "عصابة ريا وسكينة"، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وتجديد إيداع المتهم الرابع لمدة 7 أيام لحداثة سنه. 

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر قد تمكنت من كشف غموض مقتل سيدة عجوز وطفلة، عثر على جثتيهما في ترعة بنجع لوانس بقرية البغدادي جنوب الأقصر، وتم القبض على تشكيل عصابي تتزعمه سيدة، تخصص في السرقة والقتل وارتكاب هذه الواقعة على طريقة "ريا وسكينة". 

وترجع وقائع الجريمة الأولى إلى الثالث عشر من شهر إبريل الماضي، حين تلقى اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، بلاغا من المواطن بغدادي خير سيد أحمد، يفيد اختفاء نجلته هاجر (5 سنوات)، والتي عثر على جثتها بالترعة المجاورة بعد أسبوع من اختفائها بدون قرطها الذهبي. 

أما الجريمة الثانية فتمت في الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري، حيث تلقى مدير الأمن بلاغا من فتحي محمد محمود علي، يفيد غياب والدته حياة محمد أحمد (74 سنة)، وإبلاغه بالعثور على جثتها داخل جوال بذات الترعة واختفاء قرطها الذهبي. 

تم تشكيل فريق بحث قاده اللواء رفعت خضر، مدير المباحث، والعميد زكريا عباس، رئيس المباحث الجنائية، لكشف غموض الواقعتين ومدى ارتباطهما ببعضهما البعض. 

وكشفت تحريات فريق البحث، الذي أشرف عليه اللواء مصطفى بكر، نائب مدير أمن الأقصر، أن وراء ارتكاب الجريمتين فادية محمد، وشهرتها "فريال" (47 سنة)، ربة منزل، وابنتها إيمان عربي محمد (27 سنة)، ربة منزل، وطفلها وجدي عربي محمد (14 سنة)، وابن زوجها حسين عربي محمد (33 سنة)، سائق، والذين اعترفوا بارتكاب الجريمتين بهدف الاستيلاء على القرطين الذهبيين للمجني عليهما، وأن المتهم الرابع هارب من تنفيذ حكم غيابي بالحبس 3 سنوات في جريمة قتل بالخطأ. 
وأحيل المتهمون إلى النيابة التي باشرت التحقيق بإشراف المستشار محمد فهمي المحامى العام لنيابات الأقصر وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق