تصريح هام من هيلارى كلينتون

كلينتون تدعو إلى دعم الانتقال الديموقراطي في الشرق الأوسط 


  

الإثنين 24.09.2012 - 11:15 م


هيلاري كلينتون 

واشنطن أ ش أ 
حثت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون المجتمع الدولي على محاربة العنف والإرهاب، لا سيما تلك الأعمال التي استهدفت السفارات الأمريكية في أنحاء العالم.

وقالت كلينتون ـ في كلمة ألقتها أثناء اجتماعات المبادرة العالمية التي يقودها زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون، حسبما أفاد راديو "سوا" مساء اليوم "الاثنين" ـ

يجب أن نوحد صفوفنا لمقاومة هذه القوى ودعم عمليات الانتقال الديموقراطي الجارية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.. وأضافت كلينتون "إننا ندعم الديمقراطية التي تطلق إمكانيات الشعوب، ونقف ضد المتطرفين الذين يستغلون إحباط الشعوب".

ودعت المجتمع الدولي إلى الوقوف في وجه المتطرفين الذين يسعون إلى إضعاف الإرادة الدولية، وقالت إنه "يجب أن نوحد صفوفنا لمقاومة هذه القوى ودعم عمليات الانتقال الديموقراطي الجارية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط".

واستطردت قائلة "حينما ننظر حولنا اليوم، نجد أن البلدان التي تركز أكثر على تعزيز النمو بدلا من زيادة حدة المظالم تتقدم إلى الأمام، كما تركز على بناء المدارس بدلا من إشعال النار فيها، والاستثمار في إبداعات شعوبها ولا تقوم بإثارة غضبها وفتح مجتمعاتها واقتصاداتها وإقامة مزيد من العلاقات مع العالم الخارجي لا أن تقوم بإغلاق شبكة الانترنت ومهاجمة السفارات".

وطالبت وزيرة الخارجية الامريكية في كلمتها المجتمع الدولي بدحر التطرف والإرهاب، ووقف أعمال العنف، وقالت "لا تتحقق الكرامة بالانتقام من الإساءة بالعنف، ولا بد من اتخاذ موقف موحد إزاء هذه المسألة لأن الإرهابيين والمتطرفين يسعون إلى التفرقة بيننا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق