هام من وزير التنمية المحلية عن منى الشاذلى وعمرو اديب وساويرس ؟؟

وزير التنمية المحلية: عرضت على منى الشاذلي وعمرو أديب منصب المحافظ كنوع من "التأديب" ..وساويرس رفض محافظة القاهرة


  

الإثنين 24.09.2012 - 10:23 م


 أحمد ذكي عابدين وزير التنمية المحلية 

كتب - محمود كارم 
قال اللواء أحمد ذكي عابدين وزير التنمية المحلية إنه عرض منصب محافظ القاهرة على المهندس نجيب ساويرس نظراً لما له من فكر اقتصادي وسياسي بالإضافة إلى أنه قبطي ولكنه اعتذر رغم موافقة الرئيس محمد مرسي على ذلك، مضيفا أنه قام بعرض منصب المحافظ على الإعلامية منى الشاذلي والإعلامي عمرو أديب كنوع من التأديب لهم علي هجومهم المتكرر علي المحافظين ولكنهم رفضوا.

وأضاف عابدين أنه لا توجد امرأة تستطيع أن تتحمل ضغوط العمل كمحافظ لأن المحافظين يواجهون العديد من الضغوط مضيفا:" ده كل واحد عنده مشكلة مع مراته بيجي للمحافظ يحلها له"، مرددا ما قاله سابقا بأنه يشعر بالشفقة على المرأة.

وأشار عابدين خلال لقائه في برنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" إنه يسعى لوضع ضوابط لانتخاب المحافظين، مضيفاً أنه قبل الثورة كان هناك العديد من أوجه الفساد الإداري حيث كان يحصل المحافظ "اللي دمه خفيف" -على حسب قوله- على اعتمادات مالية ضخمة حسب قربه من المسئولين بالوزارة.

وأوضح أنه خلال توليه لمنصب محافظ بني سويف كان يأتي بالأموال لتطوير المحافظة "بلوي الذراع" حيث كان يعتمد على الموارد المحلية مثل فرض مبلغ على المصانع والشركات في المحافظة ويتم استخدام تلك المبالغ في أعمال تطوير البنية الأساسية في المحافظة.

وقال عابدين إن هناك العديد من القوانين لمقاومة الفساد الإداري وأن القضاء على الرواتب الضخمة هدف الوزارة لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، وأضاف أن تثبيت العاملين ضروري ولكنه كلف الدولة الكثير وأن هناك خطة لتثبيت جميع العاملين المؤقتين ولكن الدولة وصلت لأقصى الطاقة الاستيعابية، مطالبا الموظفين بالصبر حتى يتم الانتهاء ممن يتم تثبيتهم حاليا.

وبشأن الحق في الإضراب والتظاهر قال إنه حق مكفول للجميع مادام أن التظاهر سلمي ولا يضر بمصلحة الآخرين، مشيدا بما قامت به منى مصطفى رئيس هيئة النقل العام بعد إعلانها عن صرف مكافأة لمن لايعتصم والخصم من رواتب المعتصمين لأنهم لا يقومون بأعمالهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق