هــام عن الرئيس مرسى فى امريكا

ننشر برنامج لقاءات الرئيس فى أمريكا.. مرسى يبدأ لقاءاته مع رئيسة البرازيل.. ويناقش قيادات دينية حول حوار الأديان.. ويعقد اجتماعاً مع رئيس وزراء بريطانيا الأربعاء
الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 23:22
الرئيس مرسى
كتبت عبير عبد المجيد

فى إطار برنامج زيارة الرئيس إلى أمريكا، يعقد مرسى لقاء فى مقر إقامته مع رئيسة البرازيل، ثم يلتقى مجموعة من القيادات الدينية الساعة 6 ونصف بتوقيت نيويورك، ضمن لقاء الأديان، حيث يضم منظمات إسلامية ومسيحية ويهودية فى مقر البعثة المصرية.

ويبدأ الرئيس برنامجه غداً الثلاثاء، بلقاء مع محمد كامل عمرو الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت نيويورك بمقر إقامته، يعقبه حفل إفطار لرؤساء الدول، والتى تقيمه الأمم المتحدة، ثم حضور الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة.
 

ويلتقى الرئيس محمد مرسى مجموعة من قادة وزعماء الدول مثل رئيس فرنسا ورئيس وزراء بريطانيا ورئيس البنك الدولى ورئيس وزراء أستراليا، ثم يعقب ذلك حضور الرئيس لغداء مع السكرتير العام للأمم المتحدة، وبعدها يحضر الجلسة المسائية من الجمعية العمومية من 3 إلى 6 مساء بتوقيت نيويورك.
 

ويحضر الرئيس مرسى الساعة 6 ونصف اجتماعات مبادرة كلينتون بفندق شيراتون نيويورك، حيث يلقى خلالها الرئيس كلمه، ثم حوار مع بيل كلينتون عن دعم الديمقراطية، ويلى ذلك لقاءات مع رئيسة سويسرا والأرجنتين ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وسكرتير عام الأمم المتحدة ثم لقاء تلفزيونى مع قناة الحياة.
 

يلى ذلك عقد مجموعة من اللقاءات المشتركة بين مرسى ورؤساء إندونيسيا والكونغو، ثم يعود الرئيس إلى مقر الأمم المتحدة لحضور الجلسة المسائية، كما يلتقى الرئيس أعضاء الجالية المصرية بفندق هليتون نيويورك، يتجه بعدها إلى مطار جون كنيدى ليغادر نيويورك إلى القاهرة.
 

وأكد الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على أن التغيير الذى تم فى برنامج الرئيس خلال رحلته إلى الولايات المتحدة، وإلغاء رحلات البرازيل وبيرو، ليس له علاقة بالانتقادات التى وجهت للرئيس حول زيادة عدد الرحلات الخارجية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق