شاهد ما يحدث فى مرسى مطروح

قوى سياسية تتظاهر في مطروح للمطالبة برحيل المحافظ

كتب : محمد بخات منذ 2 دقيقة


 طه محمد السيد
شهدت مدينة مرسى مطروح، بعد ظهر اليوم الاثنين، خروج العشرات من مختلف الحركات السياسية في مظاهرة أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة برحيل محافظ مطروح، اللواء طه محمد السيد. 

وتجمع خلال المظاهرة العديد من أبناء مطروح من حركة 6 إبريل بمطروح وحركة شباب مطروح من أجل التغيير وحازمون والحركة الطلابية، وخرجوا في مسيرة بشارع إسكندرية، أكبر شوارع المحافظة، حتى وصلو أمام ديوان عام محافظة مطروح، مرددين هتافات "يسقط يسقط المحافظ" و"ارحل ارحل ياطه"، وقاموا برفع لافتات دونوا عليها شعارات منددة باستمرار محافظ مطروح وعدم تغييره حتى الآن. 

وأكد المتظاهرون أنه منذ تولي المحافظ موقعه بمطروح وحتى الآن والأهالي يواجهون العديد من المشاكل والأزمات التي عجز عن حلها، منها أزمة نقص مياه الشرب والنظافة وانتشار القمامة وأزمة المواصلات وتدني مستوى الخدمة الطبية بالمستشفيات والسولار والبنزين وتفشي ظاهرة التعدي على الأرصفة وكثرة الإشغالات بالطرق الرئيسية وسط المدينة وانتشار الباعة الجائلين وارتفاع نسبة البطالة، بخلاف عدم تعيين أبناء مطروح بشركات البترول العاملة على أرض المحافظة، والتي تقوم بتشغيل عمالة من خارج المحافظة رغم ارتفاع نسبة البطالة بين أبناء مطروح. 

وطالب المتظاهرون الرئيس محمد مرسي بتغيير المحافظ من أجل المصلحة العامة للمحافظة. 

وفي الوقت نفسه، أكد جابر عوض الله، أمين حزب النور بمحافظة مطروح، ضرورة رحيل محافظ مطروح، معلنا رفضه لبقائه في منصبه، مستنكرا عدم تعيين محافظ جديد بدلا منه خلال حركة المحافظين التي صدرت مؤخرا، لتزداد بذلك جبهة الرافضين لوجود المحافظ، كحزب الحرية والعدالة بمطروح والحركات والتيارات السياسية المختلفة. 
وأكد أن من ينكر تدهور المستوى العام للمحافظة بعد مجيء المحافظ، لابد وأن يكون صاحب مصلحة شخصية من وراء استمراره في منصبه. 

وتأتي موجة الاحتجاجات بعدما ظهرت حركة المحافظين، والتي أبقت على محافظ مطروح ولم يشمله التغيير الذي كان الأهالي ينتظرونه.






الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق