تصريح قنبله من حمدين صباحى عن الاخوان المسلمين

صباحى : الإخوان شعروا بإنهم لن يحصلوا على نفس النسب فى الإنتخابات المقبلة 
9/17/2012 9:54 PM

محمد كمال 


صباحى : من خرج للتظاهر أمام السفارة الامريكية بدافع الغيرة على الدين


أكد مؤسس التيار الشعبى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى أن من خرج للتظاهر أمام السفارة الأمريكية خرج بدافع الغيرة على الدين ولكن بعضهم أخطأ فى رد الفعل , متسألاً لماذا لم يستدعي الحكام سفراء الدول أو يتخذوا خطوات لتجريم أهانة المقدسات , مؤكداً أنه كان يجب أن يكون هناك رد فعل رسمى وحازم من الحكومة حتى لا يضطر الناس للغضب وقال " من لا يغضب لدينه لا يستحق ان يكون انسان ذو مشاعر " وقال صباحى عن الفيلم أنه أقل من أن يسىء للرسول والإسلام ولكنه يسىء لصناع الفيلم .

وأضاف صباحى قائلاً " كان يمكن استخدام ادبائنا و كتابنا لعمل انتاج اسلامي ضخم يهز العالم بعمقه الفكري ليناطح تلك الافلام البذيئة دون الترويج لها. " .

وحول الدستور القادم لمصر والذة يتم إعداده من قبل اللجنة التأسيسية للدستور أكد صباحى أن من الأصل أتم تشكيل جديد للسلطات التشريعية والتنفيذية بعد كتابة الدستور مباشرة وأن المصريين من حقهم ان يختاروا برلمان جديد و رئيس جديد بعد الدستور الجديد، اذا وافق الرئيس فهذا شئ جيد وان لم يوافق فهذا حقه .

وقال صباحى " ربما يشعر الاخوان بأنهم لن يأخذوا نفس نسبة البرلمان في اي انتخابات قادمة بعد ان خسروا نصف ناخبيهم ما بين البرلمان والرئاسة " .

وأكد صباحى أنه ليس رئيساً لحزب الكرامة ولن يكون رئيساً للتيار الشعبى لأنه سيختار رئيسه من ضمن أمنائه , مؤكداً أن التيار الشعبي تم تأسيسه على الوطنية المصرية واهداف ثورة يناير و دين بتسامح وعدل ومحبة بلا تعصب , وقال أيضاً أن هناك اتفقنا بين التيار الشعبى و الاحزاب الاخرى كالدستور و المصري الاجتماعي و مصر الحرية وغيرهم على اقامة تحالف سياسي وانتخابي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق