تصريح مستفز من رايس عن مكالمة اوباما لمرسى

رايس:مكالمة اوباما لمرسى حمت سفارتنا ...لازم "نشخط"







- دنيا الوطن
قالت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، سوزان رايس، الأحد، إن «الحماية الأمنية لموظفي سفارتنا بالقاهرة زادت بشكل كبير، فور اتصال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بالرئيس محمد مرسي» وأكدت: «نحن لسنا عاجزين، ولم تنخفض شعبيتنا».

وأضافت «رايس» لتليفزيون «ايه بي سي»: «ما شاهدناه هو رئيس هادئا للغاية وثابتا ومتوازنا تماما في تعامله مع هذه التطورات، مداخلاته وإدارته جعلت القادة في مصر واليمن وتونس وليبيا والعديد من أنحاء العالم يقولون بوضوح إنه لا يوجد مبرر لهذا العنف».

يذكر أن عدد من السفارات الأمريكية في المنطقة العربية وأوربا، شهدت مظاهرات منددة بفيلم «براءة المسلمين» المسيء للرسول.

وواجه أوباما انتقادات لسياسته الخارجيه من منافسه على الرئاسة، نرشح الحزب الجمهوري، ميت رومني، حيث شن بول ريان، مرشح «رومني» لمنصب نائب الرئيس، الجمعة الماضية، هجوما قاسيا على أوباما بشان سياسته الخارجية وقال إنها «تقوض موقف أمريكا في العالم وتشجع المتطرفين».

وشدد «ريان» على أن «السلام والحرية والقيم المتحضرة لها أعداء في هذا العالم، كما تذكرنا الأحداث التي وقعت في مصر وليبيا واليمن».

وأشارت استطلاعات الرأي على تقدم أوباما على «رومني» في مجال السياسة الخارجية، و من المقرر أن يتوجه الأمريكيون، في 6 نوفمبر، إلى التصويت فى الإنتخابات الرئاسية التى ستؤدي إلى اختيار رومني أو تجديد ولاية أوباما رئيسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق