تصريح رهيب من حمدى قنديل عن البرادعى والفريق شفيق وزويل

حمدي قنديل: لا أثق في "زويل".. و"البرادعي" نفسه مش طويل ..وظني أن اتهامات "شفيق" ليست سياسية




الإثنين 17.09.2012 - 10:01 م


الإعلامي حمدي قنديل

كتب - محمود كارم 



قال الإعلامي حمدي قنديل إن هناك ضجة كبيرة عادة ماثثار ضد الدكتور أحمد زويل منذ نزوله من الطائرة قادما من الخارج حتى عودته ، مشيرا إلى أنه لا يثق في أحمد زويل نظرا لما قام به من تسلم جائزة إسرائيلية وإلقائه لخطاب في الكنيست الإسرائيلي .

وأضاف قنديل أنه لا يؤيد ما قام به زويل من اتخاذ جامعة النيل مقرا لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وأن كان يفضل أن تقام هذه المدينة في "مدينة مبارك" ، مؤكدا على رفضة لفض اعتصام طلبة جامعة النيل بالقوة واصفا ذلك بأنه سلوك غير كريم.

وحول رأيه في الدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب الدستور قال: " البرادعي نفسه مش طويل وهو مصمم أنه يعيش في الخارج"، مؤكدا أنه ليس متربصا بالبرادعي ولا يوجد خلاف معه ولكن انتقاده الوحيد كان بعد قراره بتأليف كتاب مع دار نشر أجنبية وأنه فضل اصدار كتابه بالخارج مشيرا أنه كان يخطط لاستخدام تلك الأموال لتمويل حملته الرئاسية ومنذ ذلك الحين توجد علاقه بينهم مؤكدا أنه يظل رمزا من رموز الثورة المصرية.

وحول قيام البرادعي بتأسيس حزب الدستور قال قنديل في لقائه بالإعلامي خالد صلاح في برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار" :أن ذلك الحزب ازدواج للحزب المصري الديمقراطي ، مشيرا أنه يجب على الحزب الاندماج مع أحزاب أخرى لتكوين جبهة قوية ، مؤكداً في ذات الوقت أنه من مؤيدي التيار الشعبي بقيادة " حمدين صباحي ".

واستبعد قنديل أن تكون الاتهامات الموجهة ضد الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية أن تكون سياسية بدليل أن النيابة اتخذت اجراءات بشأن تلك الاتهامات، مشيرا أنه في حالة اثبات التهم على شفيق فإن حزبه هو الذي سيتحمل تبعات ذلك لأن قوة الحزب ستقل حينها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق