هــــــــــام من الفريق شفيق ومحمد ابو حامد

"شفيق" و"أبو حامد" يدشنان حزب "الحركة الوطنية المصرية" بجمع التوكيلات.. ياسر مكارم: حملة ضخمة بجميع المحافظات لتأسيس الحزب.. ومؤتمر خلال أيام.. ووحيد حامد والغيطانى ينفيان انضمامهما

الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 21:05
الفريق أحمد شفيق ومحمد أبو حامد
كتب رامى نوار وبلال رمضان

دشن المرشح الرئاسى السابق الفريق أحمد شفيق، وعضو مجلس الشعب المنحل محمد أبو حامد، حزبهما الجديد المعروف باسم "الحركة الوطنية المصرية" بجمع التوكيلات اليوم، الاثنين، رسميا ونشرا بيان الحركة فى إحدى الصحف القومية، والذى تضمن أسماء عدد كبير من الشخصيات العامة، منها الفقيه الدستورى إبراهيم درويش، والإعلامية لميس جابر، وطارق نور، ومحامى الفريق أحمد شفيق شوقى السيد، ونقيب الصحفيين السابق مكرم محمد أحمد، وسعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون، والروائى جمال الغيطانى، والسيناريست وحيد حامد، اللذين نفيا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، انضمامهما لهذه الحركة.

وكشف المهندس ياسر مكارم العضو السابق بحملة الفريق أحمد شفيق المرشح السابق بانتخابات الرئاسة، أنهم بدأوا اليوم الاثنين جمع التوكيلات لتأسيس حزب "الحركة الوطنية المصرية"، موضحاً أن بعض مؤيدى الفريق شفيق فى المحافظات، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات فى مختلف المحافظات سيبدأون جمع التوكيلات فى جميع محافظات الجمهورية خلال ساعات للانتهاء من التوكيلات، تمهيداً للتقدم رسمياً إلى لجنة شئون الأحزاب السياسية.
 

وقال مكارم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحزب سيعقد أول مؤتمر تأسيسى فور الانتهاء من جمع توكيلات تأسيس الحزب، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من التوكيلات فى أقل من شهر الاثنين، مؤكداً أن أعضاء الحزب على اتصال دائم بالفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح السابق بالانتخابات الرئاسية وأحد مؤسسى حزب "الحركة الوطنية المصرية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من لائحة الداخلية للحزب، وأنه سيتم إجراء الانتخابات الداخلية على منصب رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسى والتنفيذى بعد موافقة لجنة شئون الأحزاب.
 

وأوضح مكارم، أن من أشهر مؤسسى حزب "الحركة الوطنية المصرية" هم كل من: "إبراهيم درويش الفقيه الدستورى، الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء المصرى الأسبق، أنور الهوارى الكاتب الصحفى، إيهاب رمزى النائب السابق بمجلس الشعب، جمال الغيطانى الكاتب والروائى المعروف، عبد الرحيم على مدير المركز العربى للبحوث والدراسات، عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، علاء سماحة الخبير المصرفى، سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، وشوقى السيد الفقيه القانونى والمحامى بالنقض، وطارق نور رئيس شركة طارق نور للإعلان، الكاتبة الصحفية لميس جابر، المهندس ماجد المتينى، محمد أبو حامد النائب السابق بمجلس الشعب، محمد ماضى أبو العزائم شيخ الطريقة العزائمية، الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين سابقاً، المؤلف وحيد حامد، والمهندس الاستشارى ياسر مكارم".
 

من جانبه، نفى الروائى جمال الغيطانى، انضمامه لقائمة مؤسسى حزب الحركة الوطنية المصرية، وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سبق وأن اعتذر فى العشر سنوات الأخيرة عن الانضمام لأى حزب، مشيرًا إلى أنه ملتزم بقراره بعدم الانضمام لأى حزب منذ اعتقاله عام 1966، موضحًا أن الكاتب حزب مستقل بكيانه.
 

فى نفس السياق، قال وحيد حامد لـ"اليوم السابع" إنه ليست لديه أية قناعة بالأحزاب السياسية لكى ينضم إليها، إضافة إلى أنه مازال يعمل على استقلالية قلمه ورأيه بعيدًا عن أى انتماء حزبى، مفضلاً أداء دوره الوطنى وخوض معركته بطريقته الخاصة.
 

وعبر حامد عن دهشته، متسائلاً: لا أعرف كيف يمكن لأى حزب أن يضم لعضويته أسماء كتاب كبار دون الرجوع إليهم؟، لافتًا إلى أنه من الواضح أن القائمين على الحزب يقومون بالنظر فيمن كان مؤيدًا للفريق أحمد شفيق خلال معركته الانتخابية أمام جماعة الإخوان المسلمين، ممن كان يفضل اختيار الدولة المدينة على الدينية، والتى هو من أعدائها، ولهذا كان "شفيق" بالنسبة لى يمثل الجانب الآخر للدولة الدينية، موضحًا "أن من وضع اسمى لا يعرفنى على الإطلاق ولا يعرف موقفى من الأحزاب".
 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق