عمرو موسى ويفجر مفاجأه ويكشف الحقيقه عن مواد الدستور

عمرو موسى: الجمعية التأسيسية لم تتفق حتى الآن على مادة في الدستور


  

الإثنين 17.09.2012 - 09:56 م


 عمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية

القاهرة أ ش أ 
أكد عمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية انه رغم كل ما ينشر فى وسائل الاعلام عن الدستور الا ان الجمعية التأسيسية لم تتفق على مادة واحدة بشكل نهائى او حتى شبه نهائى .

جاء ذلك فى مطالب المصريين فى الخارج من الجمعية التأسيسية والتى نظمها تحالف المصريين الامريكيين بالنادى الدبلوماسى مساء اليوم بحضور عمرو موسى والسفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين فى الخارج وعدد من فقهاء الدستور والدكتور محمد ابو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى .

وقال موسى :" ان الدستور كان يجب ان يكتب فى مرحلة مبكرة، لانه ينظم الحركة السياسية والحياة المصرية فى عمومها ، وان تشكيل الجمعية التأسيسية الحالى لا يوحى بانطباعا ايجابيا عن مخرجاتها الا انه اتضح من خلال النقاشات ان هناك تيارا بعينه ضد منع تلوين الدستور بألوان معينة " ..مضيفا "لم يكن من الصالح ان يترك الدستور ويكتب بهذا الشكل فى هذا الوقت".

وأوضح أن تشكيل التأسيسية جاء على غير ما نعتقد ولدينا مخاوف حقيقية ولكن بالفعل هناك ثمة مواقف وتعديلات اخذت بالتوافق مع كثيرين، ومن الخطأ أن يتم التصويت على المواد والموافقة عليها بنسبة 57% لان التوافق هو الاساس ولابد ان لا تقل نسبة الموافقين عن الثلين.

وقال: "من المهم أن نعمل على ضم الاحزاب لايجاد تيارات رئيسية يستطيع المواطن المصرى ان يختار من بينها كى يضمن مدنية الدولة ودستورا جيدا " مشددا على انه لن يستطيع اى تيار بمفرده ان يرسم مستقبل مصر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق