جبهة إصلاح النور وتصريح رهيب جداا عن تفريق السلفيين

جبهة إصلاح النور: انتخابات الحزب باطلة وتمت على طريقة "الوطنى" لتفريق السلفيين.. عباس: شكلنا مكتبًا تنفيذيًّا لإقالة الهيئة العليا وإلغاء الانتخابات.. ثابت: الانتخابات صحيحة 100% وسلطتنا الأعلى بالحزب
الأحد، 16 سبتمبر 2012 - 22:29
 عماد عبد الغفور
كتب كامل كامل

دخلت أزمة الانتخابات الداخلية لحزب النور "السلفى" منعطفًا جديدًا، حيث يصر مؤيدو قرارات الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس الحزب، الذى أصدر قرارًا بتأجيلها، على عدم عقدها لأنها تُقصى أبناء الحزب، وتهدف للفرقة بين السلفيين، فى حين يؤكد أنصار الهيئة العليا للحزب أن الانتخابات قانونية بنسبة 100%.

وقال محمود عباس، القيادى بالحزب، المتحدث الرسمى باسم جبهة الإصلاح الداخلية: إن جبهة الإصلاح الداخلية للحزب شكلت خلال اجتماعها مساء أمس، السبت، مكتبًا تنفيذيًّا لمتابعة قرارات رئيس الحزب الدكتور عماد عبد الغفور وتنفيذها.
 

وأضاف "عباس": "جبهة الإصلاح الداخلية لحزب النور سيتم الإعلان عنها بشكل رسمى خلال الساعات القليلة المقبلة، وسيتم إصدار بيان رسمى بتكوينها". لافتًا إلى أن الجبهة تؤيد قرارات أمناء مجلس الدعوة السلفية التى أوصت بتولى الشيخ سعيد عبد العظيم الإشراف الدعوى على أعمال حزب النور السلفى، بدلاً من الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية".
 

وحول الانتخابات الداخلية للحزب، التى جرت فى 19 محافظة بالمخالفة لقرار رئيس الحزب، قال "عباس": "لقد تم إيداع قرار رئيس الحزب الدكتور عماد عبد الغفور بتأجيل الانتخابات الداخلية للحزب حتى الانتهاء من الانتخابات البرلمانية لجنة شئون الأحزاب، الأمر الذى يعنى أن هذه الانتخابات كأنها لم تكن".
 

ولفت "عباس" إلى أن هذه الانتخابات تمت لتزوير إرادة أبناء حزب النور، مضيفًا: "الدليل على أن هذه الانتخابات تزوير لإرادة أعضاء الحزب أن أعضاء الحزب فى دائرة الرمل ثانٍ يبلغ عددهم حوالى 1000 عضو، بينما الذين يحق لهم التصويت 68 عضوًا بعد اختبارات التثقيف السياسى، الأمر الذى يؤكد أن هذه الانتخابات محاولة لتزوير إرادة أعضاء النور".
 

وأكد عضو جبهة الإصلاح الداخلية للحزب أن الانتخابات التى جرت أمس فى 19 محافظة تم فيها ممارسة أساليب الحزب "الوطنى" المنحل، حيث تم استخدام الورقة الدوارة، وتابع قائلاً: "هذه الانتخابات تمت لتفريق السلفيين".
 

وقال "عباس": إن جبهة الإصلاح الداخلية بالحزب ستسعى لإقالة الهيئة العليا لحزب النور التى أصدرت قرارًا بإجراء الانتخابات الداخلية للحزب، ورغم إصدار رئيس الحزب قرارًا بتأجيلها".
 

وأشار إلى أنه جارية اتصالات بين مجموعة الإصلاح الداخلى وبين الشيخ سعيد عبد العظيم الذى تولى الإشراف الدعوى بالحزب لعقد اجتماع معه وعرض جميع المشكلات التى تعانيها القاعدة العريضة فى الحزب.
 

من جانبه قال الدكتور أشرف ثابت، وكيل مجلس الشعب السابق، عضو الهيئة العليا لحزب النور: إن الانتخابات الداخلية لحزب النور صحيحة من الناحية القانونية بنسبة 100%. لافتًا إلى أن سلطة الهيئة العليا للحزب أعلى من سلطة رئيس الحزب.
 

وقال "ثابت"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": "إن الهيئة العليا للحزب تؤكد تقديرها الكامل لدور الدكتور عماد الدين عبد الغفور، رئيس الحزب، وحرصه على مصلحة الحزب ومراعاة حقوق جميع أعضائه، ولكنه اتخذ قرار تأجيل الانتخابات بشكل فردى".
 

فى سياق متصل أكد مصدر داخل حزب النور أن مجلس أمناء إدارة الدعوة أوصى خلال اجتماع له تم الأسبوع الحالى بمحاولة فصل إدارة الدعوة السلفية عن حزب النور.
 

وقال المصدر لـ "اليوم السابع": "أوصى مجلس أمناء الدعوة السلفية باستبعاد جميع الأعضاء الذين تسببوا فى خلق مشاكل بلجنة العضوية التى قرر الدكتور عماد عبد الغفور حلها". لافتًا إلى أن الشيخ سعيد عبد العظيم سيقوم بالإشراف الدعوى على أعمال حزب النور السلفى، بدلاً من الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية.







اليوم السابع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق