مش هتصدقوا سامى عنان وعد الكتاتنى بأيه ولم يف به

الكتاتنى لـ90 دقيقة: عنان وعدنى بعدم حل مجلس الشعب ولم يوفِ

السبت، 13 أكتوبر 2012 - 23:12
الكتاتنى 
كتبت نورهان فتحى

أكد الدكتور سعد الكتاتنى، المرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، أن الفريق سامى عنان قائد أركان القوات المسلحة السابق وعضو المجلس العسكرى وعده بعدم حل مجلس الشعب، قائلاً: "عنان أكد لى أن المحكمة الدستورية لن تحل مجلس الشعب ثم فوجئت بعدها بالقرار".

وأضاف "الكتاتنى" فى حواره مع الإعلامى عمرو الليثى ببرنامج 90 دقيقة الذى يذاع على قناة المحور، قائلاً: البرلمان تم حله فى 24 ساعة دون تشاور، والمجلس العسكرى تخوف وأصدر قرار بسرعة تطبيق القرار مع أن أحكام القضاء نافذة ولا حاجة لذلك".
 

وأوضح رئيس مجلس الشعب المنحل أن المجلس العسكرى كان أولى به عرض قرار حل المجلس للاستفتاء على الشعب الذى أنفق من جيبه 2.2 مليار على الانتخابات البرلمانية والمجلس تم انتخابه من 30 مليون مصرى.
 

وأشار " الكتاتنى" إلى أنه لم يلتقِ المشير حسين طنطاوى بعد حل البرلمان ولكنه قابل الفريق سامى عنان وعاتبه على خلف الوعد، كما سربت له معلومة حل المجلس من أكثر من مصدر قبلها بأيام، حيث بيت المجلس العسكرى والمحكمة الدستورية النية لذلك حتى يجمع العسكرى فى يده السلطة التشريعية ويتحكم فى تأسيسية الدستور كذلك.
 

ولفت الكتاتنى إلى أن السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، اتصل به قبل حل المجلس وقال له إن المشير غاضب ويرغب فى وضع قانون للجمعية التأسيسية للدستور قبل يوم الخميس 14/6.
 

واختتم " الكتتانى" قائلا: "كان المجلس العسكرى حريصاً جداً أن يناقش القانون ويصدر فى نفس اليوم لعلمه أن مجلس الشعب سيحل الخميس التالى، وهذا كان يوم ثلاثاء وطلبت منهم تأجيله للأسبوع القادم فرفضوا".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق